• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقرير دولي: الاردن منجم لتقنية المعلومات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-10
1121
تقرير دولي: الاردن منجم لتقنية المعلومات

اعتبر تقرير دولي صدر اخيرا ان الاردن مدخل للشرق الأوسط ومنجم للفرص المقبلة في تقنية المعلومات وفي خدمات التعاقد الخارجي بحسب مؤشر المجموعة الإعلامية الدولية (جلوبال سيرفسز تولونز).

وجلوبل هي عبارة عن منصة خدمات إعلامية لعدد من المجلات والصحف المتخصصة في الأعمال ومحفظة تتضمن نشرات إخبارية اقتصادية وتقارير متخصصة، تعنى بالشركات العاملة في مجال الإمداد وإدارة الأعمال وخدمات التكنولوجيا.
وأرجع التقرير الصادر الأسباب التي جعلت من الأردن مدخلا للشرق الأوسط إلى إيجابيات السكان التي تتمثل بمعدل 50 ـ60 بالمئة في الفئة العمرية دون 25 عاما، الى جانب المهارات اللغوية بإتقان لغات الانجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية.
كما اعتبر التقرير استقرار الأردن السياسي وسط منطقة مضطربة عنصر جذب لثلاث خدمات مطلوبة لسوق التعاقد الخارجي إقليميا وعالميا.
وحدد التقرير الخدمات، بتطوير الألعاب الالكترونية حيث قدر المؤشر حجم سوقها بحوالي عشرة مليارات دولار وخدمات العناية الصحية وخدمات إدارة البنية التحتية الذي قدر حجم أعمالها بنحو 9ر5 مليار دولار العام الحالي وأن يصل إلى 6ر8 مليار دولار العام المقبل.
وعد التقرير عمان من المدن العشر المؤهلة التي قد تحتاج عدة سنوات لتصبح من المدن المدرجة على قائمة خدمات التعاقد الخارجي إلى جانب كورك /إيرلندا وكوردوبا /ألأرجنتين وبورتوريكو /الولايات المتحدة الأمريكية.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.