• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يديعوت احرونوت: حزب الله يعرف "كل شيء" عن الجيش الإسرائيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-12
1302
يديعوت احرونوت: حزب الله يعرف "كل شيء" عن الجيش الإسرائيلي

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية أنها حصلت على نشرة داخلية سرية لحزب الله تصف بشكل مفصل نشاطات الجيش الإسرائيلي وقيادة منطقة الشمال ولواء 91 في المنطقة الحدودية.

 وقالت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم الخميس إن النشرة تُظهر مدى نجاح استخبارات حزب الله في التغلغل داخل الجيش الإسرائيلي وتثبت أن الحزب لديه مصادر معلومات لا بأس بها.
 
وبحسب الصحيفة فإن النشرة مكونة من 150 صفحة وتصف بشكل مفصل انتشار قوات الجيش الإسرائيلي ونشاطاته البرية والبحرية والجوية.
 
وافادت الصحيفة ان النشرة تضمنت صورا كثيرة معظمها صورت في الجانب الإسرائيلي تصف نقاط الرصد للجيش الإسرائيلي والأعمال الهندسية قرب الحدود ومرافقة وحماية المواكب وتبادل الورديات والقوات التي تتقاطع على حدود القطاعات التابعة للواء.
 
واضافت الصحيفة ان النشرة تكرس فصولا كاملة للسياج الحدودي والتغيرات التي طرأت عليه مع مرور الوقت والتكنولوجيا المستخدمة فيه وتكتيكات الجيش في المطاردة ونظام حماية المستوطنات الشمالية وتفاصيل مثيرة حول الكمائن التي يقوم بها الجيش مرفقة برسومات توضيحية.
 
واشارت الى ان النشرة تخصص فصلا كاملا لوحدات قصاصي الأثر من حيث قدراتهم وطرق تمويههم كما تخصص عشر صفحات لوحدة "عوكتس" التي تستخدم الكلاب في قص الأثر وسبل مواجهتها.
 
ورجحت الصحيفة بان المواد التي جاءت في النشرة تعتمد على مصادر بشرية، جواسيس، يشغلهم حزب الله داخل الجيش الاسرائيلي إلى جانب المصادر المعروفة كالتنصت على شبكات اتصال الجيش.
 
إلى ذلك، تعهد الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أمس السعي لانجاح الحكومة اللبنانية الجديدة منبها الى ضرورة ابتعادها عن مناقشة الملفات الكبرى، ومنها سلاحه، المطروحة للحوار الوطني لان ذلك يعني الوصول الى "مشكل".
 
وقال نصر الله في كلمة القاها عبر شاشة عملاقة في احتفال حاشد اقيم في ضاحية بيروت الجنوبية لمناسبة يوم الشهيد "ان نجاح الحكومة برئيسها وأعضائها هو مصلحة لنا جميعا وبالتحديد لحزب الله ونحن لن ندخر وسعا لانجاح الحكومة (...) نحن جادون وصادقون ومخلصون في التعاون".
 
واضاف "أدعو الى التريث في طرح الملفات الكبرى، لاننا اذا بدأنا فيها الان فذلك يعني اننا ذاهبون الى مشكل (...) هناك طاولة الحوار نناقش عليها أي ملف وان كان عنوانها الاستراتيجية الدفاعية".
 
ويرعى رئيس الجمهورية ميشال سليمان طاولة حوار وطني عنوانها الرئيسي الاستراتيجية الدفاعية ومن ضمنه مصير سلاح حزب الله. وتعتبر هذه المسألة موضوعا خلافيا رئيسيا بين الاكثرية والاقلية النيابية المشاركة في الحكومة الجديدة.
 
ومن المتوقع ان لا يتطرق البيان الوزاري، الذي يرسم سياسة الحكومة وتنال على اساسه ثقة البرلمان، الى هذا البند وفق مصادر الطرفين.
 
وراى نصر الله بان ابرز اولويات الحكومة "الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومكافحة الفساد في أجهزة وإدارات الدولة".
 
واعرب امين عام الحزب الشيعي عن امله بان تكون الحكومة "حكومة تعاون وتماسك وانسجام وطني حقيقي". وقال "لا نريدها حكومة متاريس ولا حكومة ألغام وتسجيل نقاط".
 
وكان رئيس الحكومة سعد الحريري الذي امضى 135 يوما من المفاوضات الشاقة لانجاز تشكيلته قد اعلن في اول اجتماع لها الثلاثاء انها شكلت "لتعمل لا لاقامة متاريس سياسية على طاولة مجلس الوزراء".
 
من ناحية اخرى رجح نصر الله ان تكون التهديدات الاسرائيلية المتكررة للبنان مجرد "حرب نفسية".
 
وقال "نحن نريد ان نبعد شبح الحرب على لبنان لذلك يجب ان يفهم الاسرائيلي ان حربه النفسية لا طائل منها وان تهديداته لا طعم لها ولا لون ولا رائحة".
 
وكان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي اعلن أول من أمس الثلاثاء ان حزب الله لديه عشرات الاف الصواريخ، بعضها قادر على ضرب كبرى المدن الاسرائيلية، بحسب ما نقلت عنه الاذاعة العامة الاسرائيلية.
 
وراى نصر الله في هذا الكلام "اما حجة للذهاب الى الحرب اما حجة لعدم الذهاب الى حرب" بمعنى تخويف الاسرائيليين بان صواريخ المقاومة "ستطال حتى الاماكن البعيدة في فلسطين المحتلة".
 
ورفض نصر الله تاكيد او نفي ما يقوله الاسرائيليون وقال "لا ننفي ولا نؤكد. اذا كان صحيحا لا نزعل واذا كان غير صحيح يكون يخوف شعبه من دون ان نفتح فمنا".
 
وكرر تعهده بـ"تدمير" القوات الاسرائيلية اذا دخلت الاراضي اللبنانية لان "تشكيلنا اليوم اكبر وعديدنا اكثر عما كان عليه في حرب 2006".
 
واضاف "نحن جاهزون واتعهد من جديد باسم ارواح الشهداء واقول لاشكينازي (غابي) واوباما (باراك) وكل الدنيا ارسلوا ان شئتم كل الجيش الاسرائيلي فسندمره ونحطمه في تلالنا وجبالنا وودياننا".بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الدوشان12-11-2009

لايسلم الشرف الرفيع من الاذى ... حتى يراق على جوانبة الدم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.