• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابيون يطالبون باعادة التحقيق بقضية تجاوزات مالية في فرع «المهندسين» بالعقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-13
1474
نقابيون يطالبون باعادة التحقيق بقضية تجاوزات مالية في فرع «المهندسين» بالعقبة

في الوقت الذي كشفت فيه مصادر عن تقديم مهندس مفصول من فرع نقابة المهندسين بالعقبة ملفا لهيئة مكافحة الفساد يتضمن تهما بحصول تجاوزات مالية في مجمع النقابات المهنية بالعقبة ابان تولي رئيس الفرع للهيئة المشرفة على المجمع كشفت مصادر نقابية أن القضية التي تم التحقيق فيها نقابيا قبل اشهر عدة ، فيما طالب نقابيون باعادة فتح تحقيق حول ملابسات ما جرى في فرع العقبة.

الا ان رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين عبدالله عبيدات قال ان ما تم تداوله بخصوص ملف الفساد ما هو الا محاولة من قبل مهندس انهى مجلس فرع العقبة عقده للانتقام وتصفية الحسابات والتشهير بالنقابة.واضاف عبيدات انها ليست المحاولة الاولى التي يلجأ اليها المفصولون من النقابة للتشهير بها ، مشيرا الى ان المهندس المفصول اعتدى بالضرب على رئيس الفرع ، وقرر تصعيد الموقف بتقديم شكوى بادعاء وجود فساد الى دائرة مكافحة الفساد.

وتساءل عبيدات عن اي فساد يجري الحديث؟ ، مشيرا الى ان كل موازنة فرع مدينة العقبة المخصصة للأنشطة لا تتجاوز (3500) دينار سنويا ، من أصل مجموع موازنة الفرع البالغة 20( الف دينار سنويا).

في حين اشار نقابيون مطلعون على القضية الى ان القضية تتعلق بوجود خلل اداري قد يكون ادى الى خلل مالي وعدم وضوح في بعض حسابات ايرادات احدى قاعات المجمع في العقبة.

من ناحيته قال الامين العام المساعد لمجمع النقابات المهنية بعمان الدكتور امديرس القادري ان القضية ذات شقين ، يتعلق الشق الاول منها بنقابة المهندسين والتي ستقوم بمتابعة الموضوع في اطارها النقابي ، اما الشق الثاني فيتعلق بالامانة العامة لمجمع النقابات المهنية واللجنة التنفيذية لمجمع النقابات المهنية المسؤول عن فروع المجمع في المحافظات.

واضاف انه منذ اللحظة الاولى التي تم خلالها الحديث عن وجود مشاكل في فرع العقبة قامت لجنة بزيارة الفرع والاطلاع على ادق التفاصيل والتقارير الموثقة والتي ما تزال قيد المتابعة ، مشيرا الى ان اللجنة ما تزال تواصل عملها لمتابعة كل ما يجري في فرع المجمع بالعقبة.
 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.