• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقع استقرار سعر زيت الزيتون في حدود 65 دينارا للتنكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-15
1366
توقع استقرار سعر زيت الزيتون في حدود 65 دينارا للتنكة

بعد شهر تقريباً من فتح باب المعاصر أمام المزارعين تبين أن حمل أشجار الزيتون في المناطق البعلية والتي تشكل %77 من مجموع أشجار الزيتون المزروعة في المملكة كان أقل من توقعات مديريات الزراعة. أما حمل أشجار الزيتون في المناطق المروية والتي تشكل %23 فهو جيد نسبياً إذا ما قورن بالعام الماضي.

 وقال نقيب أصحاب المعاصر الشيخ عناد الفايز لـ"الدستور" ان كميات زيت الزيتون ستكون كافية للاستهلاك المحلي ، وإننا نهيب بالمواطنين تجنباً للغش شراء الزيت إما من المعاصر أو من المزارع مباشرة حتى يضمنوا أن الزيت أردني 100%.
 
وصرح رئيس جمعية مصدري منتجات الزيتون عبادة كيالي أنه في ضوء الأرقام الفعلية فان سعر الزيت يحكمه العرض والطلب إلا ان من المتوقع ان يستقر سعر الزيت في حدود 65 دينارا للتنكة.
 
وقال مؤسس الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون وعضو غرفة صناعة عمان السابق المهندس موسى الساكت انه تم تصدير حوالي 10 الاف طن من الزيتون الطازج من المناطق المروية.
 
ومن المتوقع ان تشهد اسعار زيت الزيتون الشهر المقبل انخفاضا آخر بسبب بدء موسم قطاف ثمر الزيتون من المناطق الشرقية للمملكة ، ومن بعض المناطق الاخرى في مأدبا ومحافظات الجنوب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.