• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطائرات الإماراتية تشارك في المعارك الأفغانية تحت قيادة حلف شمال الأطلنطى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-18
1128
الطائرات الإماراتية تشارك في المعارك الأفغانية تحت قيادة حلف شمال الأطلنطى

كشف مصدر باكستانى مطلع عن مشاركة دولة الامارات بجنود وعتاد حربى فى أفغانستان، مؤكدا أنباء عن إرسال أبوظبى طائرات بدون طيار للقيام بمهام قتالية تحت قيادة حلف شمال الأطلنطى.

 وقال المصدر القريب من الدوائر الاستخباراتية والعسكرية فى هذه المنطقة إن الإمارات «بعثت 120 جنديا من أجل متابعة تشغيل وتأمين السلاح الإماراتى هناك».
 
وأوضح أن الإمارات تشارك فى الحملة العسكرية الغربية بطائرات بدون طيار وأنواع أخرى من الأسلحة.
 
وكان موقع «ألجيرى ديفينس» الجزائرى، قد نسب تصريحات للسير ستيفن دالتون قائد القوات الجوية الملكية البريطانية فى أثناء فاعليات مؤتمر دبى الدولى لقادة القوات الجوية فى دبى قبل يومين بأن الإمارات تساهم بطائرات من دون طيار فى العمليات القتالية فى أفغانستان. ونقل عن المسئول البريطانى قوله: «إن نشر هذه الطائرات يتلاءم مع العلاقة المتينة والواسعة مع الإمارات.. ويشير إلى إمكانية مساهمة الحلفاء غير المنتمين إلى حلف الأطلسى فى العمليات الجارية إذا تأكدوا من ان أجهزتهم ونظمهم قابلة للتشغيل المتبادل».
 
ولم يشر القائد البريطانى إلى طراز تلك الطائرات، لكنه قال إنها فى حجم طائرات «سكان إيجل» التى تصنعها شركة بوينج الأمريكية.
 
أما المصدر الباكستانى فقال لـ«الشروق» إن الإمارات تشارك بشكل جدى فى العمليات» , وحاولت الشروق الاتصال بوزارة الدفاع الإماراتية والسفارة الإماراتية فى كابل للحصول على تأكيد أو نفى لتلك المعلومات، لكن أحدا لم يرد.
 
وكانت الإمارات قد أعلنت الخميس الماضى أمام مجلس الأمن الدولى، مشاركتها فى الجهود الدولية والإقليمية لتأمين سلامة موظفى الأمم المتحدة فى أفغانستان وذلك من خلال استضافتها عددا منهم فى الدولة نتيجة للأوضاع الأمنية غير المستقرة وتعرضهم للمخاطر فى أفغانستان. لكنها لم تشر إلى أى مساهمة عسكرية سواء بالجنود أو بالسلاح.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

جواد18-11-2009

عيب وخجل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.