• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1,5 مليون دولار لمن يقوم بخطف جندي إسرائيلي في غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-19
1126
1,5 مليون دولار لمن يقوم بخطف جندي إسرائيلي في غزة

اعلنت جمعية "واعد" للاسرى في قطاع غزة الاربعاء انها تعرض مكافأة مالية بقيمة 1,5 مليون دولار اميركي لمن يقوم بأسر جندي اسرائيلي.

 وقالت الجمعية في بيان صحافي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه انها "على استعداد للقيام بجمع مبلغ مليون دينار اردني (1,5 مليون دولار اميركي) لمن يقوم بأسر جندي صهيوني وذلك لمبادلته باسرى فلسطينيين".
 
بدوره اوضح عبد الله قنديل الناطق باسم الجمعية التي تعتبر مقربة من حماس لوكالة فرانس برس ان هذه الخطوة جاءت ردا على "قيام احدى الجمعيات الصهيونية بعرض مبلغ عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات دقيقة حول مصير الجندي الصهيوني جلعاد شاليط" معتبرا ان هذه الخطوة هي بمثابة "افلاس استخباراتي واضح".
 
ويتلقى مئات الفلسطينيين مكالمات هاتفية تغريهم بتقديم معلومات عن الجندي الاسرائيلي المختطف جلعاد شاليط مقابل عشرة ملايين دولار اميركي بحسب الفلسطينيين.
 
واضاف قنديل ان "حرية الاسرى تستوجب من الجميع ان يعمل بكل السبل المتاحة من اجل الافراج عنهم في وقت تمارس بحقهم ابشع الوسائل الاجرامية فيما لا يهتم أحد بقضيتهم".
 
واستهدفت اسرائيل جمعية "واعد" في اول ايام العملية العسكرية الاسرائيلية التي شنتها على قطاع غزة اواخر العام الماضي واستمرت 22 يوما واسفرت عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني، حسب ارقام فلسطينية.
 
وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ قيام مجموعات مسلحة فلسطينية باسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في حزيران/يونيو 2006.
 
وتتبادل كل من اسرائيل وحركة حماس مسؤولية افشال المفاوضات لاجراء عملية تبادل بين شاليط ومئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية والتي تجري بوساطة مصرية في القاهرة.
ا ف ب
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.