• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حمد يؤكد ثقته بالنشامى وقطبي يقلل من أهمية النتيجة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-22
1413
حمد يؤكد ثقته بالنشامى وقطبي يقلل من أهمية النتيجة

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم العراقي عدنان حمد، أنه يضع كامل ثقته بلاعبي المنتخب الذين وصفهم بالرجال الشجعان، وأنه واثق من قدرتهم على تحقيق الفوز في مباراة اليوم الحاسمة أمام المنتخب الإيراني ضمن التصفيات الآسيوية في استاد الملك عبد الله في مدينة القويسمة الرياضية.

 وشدد حمد في مؤتمر صحافي عقد أمس في مقر الاتحاد، على امتلاك المنتخب للخيارات الدفاعية والهجومية القادرة على تحقيق النتيجة المطلوبة، وفقا لخطة تكتيكية متوازنة وعالية المستوى.
 
وفي مؤتمر صحافي مستقل لمدرب المنتخب الإيراني أفشين قطبي، تحدث المدرب الضيف عن توقعاته بأن تكون مباراة اليوم هجومية ومفتوحة، مشيدا بمستوى منتخبنا الوطني الذي قدم أفضل أداء له منذ فترة عندما التقى الاسبوع الماضي مع إيران في طهران.
 
حمد: كل الثقة بالنشامى
 
وبدأ حمد المؤتمر بالاشارة الى أن مباراة اليوم تعتبر حاسمة ومصيرية بعد الموقف الذي افرزته نتائج المباريات السابقة، مشيرا إلى أن المنتخب مطالب بالفوز ولا شيء سواه، رغم أن هناك حسابات كثيرة، ونحن بعيدا عنها يجب أن نحصل على النقاط الثلاثة.
 
وأضاف: "أنا مرتاح تماما للجاهزية الفنية والاعداد النفسي للمنتخب، وضع اللاعبين في أفضل حالاته في كل المجالات، وأنا متأكد بأن رجال المنتخب شجعان وقادرين على تحقيق النتيجة المطلوبة أمام الجمهور الذي نتمنى أن يكون حاضرا لمساعدة اللاعبين".
 
وتابع: "سنلعب أمام فريق قوي ونكن له كل الاحترام، ولكن بعد مباراة طهران أعتقد ان الإيرانيين يحسبون لنا ألف حساب، وعلينا أن نكون متوازنين ونلعب بطريقة منظمة والتزام تكتيكي متوازن وعالي المستوى".
 
وردا على أسئلة الصحافيين أكد حمد أن هناك خيارات هجومية كثيرة أمام المنتخب اليوم وستعتمد الخطة على أكثر من مهاجم خلافا للحال في مباراة طهران، كما تحدث مدرب المنتخب عن المشكلة التي وقعت اثناء عودة المنتخب من إيران بعد التأخر عن الطائرة، واضطرار البعثة لتغيير الحجوزات وبقاء 3 لاعبين 12 ساعة في مطار دبي، حيث اعترف أن هناك أخطاء إدارية وقعت ولكن ليس هذا الوقت المناسب للحديث عنها، واشاد بدور الإعلام وانتقد دور أندية المقدمة التي تتقاطع دائما مع المنتخب.
 
أما كابتن المنتخب الوطني حسونة الشيخ والذي حضر المؤتمر فوعد الجماهير الوفية بأن يشاهدوا 11 رجلا على أرض الملعب اليوم بغض النظر عن الأسماء، مشيرا إلى أن اللاعبين في معسكر ولا يلتفتون للمشاكل مهما كان نوعها، وأن المنتخب عازم على تقديم العرض الأقوى لتحقيق النصر ويبقى التوفيق من رب العالمين.
 
قطبي: ليست حياة أو موت
 
من جهته وفي المؤتمر المخصص له، أكد مدرب المنتخب الإيراني أفشين قطبي أنه معجب بالأردن الذي يزوره للمرة الأولى مشيدا بالأخلاق والاستقبال الحضاري للأردنيين، مؤكدا أنه شعر بالانبهار من أداء منتخب النشامى في طهران، حيث قدم لاعبونا 60 دقيقة من الأداء القوي الرجولي قبل ان يتمكن منتخب بلاده من حسم النتيجة لصالحه.
 
وعن مباراة اليوم قال قطبي: "الأردن يتعرض لضغط قوي بسبب حاجته الماسة للنقاط الثلاث، أما المنتخب الإيراني فلا ضغوطات عليه، وأتوقع أن تكون المباراة مفتوحة وهجومية من طرف الأردن بعكس مباراة طهران".
 
ورغم ذلك أكد قطبي أن المباراة ليست حياة أو موت بالنسبة للمنتخب الأردني، وقال: "اعتقد أن إيران ستفوز على تايلاند وسنغافورة في المباراتين الأخيريتن، وإذا نجح الأردن في تحقيق ذلك ايضا فإن إيران والأردن سيتأهلان الى بطولة آسيا، مما يعني أن مباراة اليوم ليست حياة أو موت".
 
وتطرق المدرب الإيراني لقضية التحكيم، مؤكدا أن اختيار الاتحاد الآسيوي لطاقم اماراتي قد يؤثر سلبيا على المباراة، سيما وان اللاعبين الإيرانيين لا يتحدثون العربية بعكس الحكم ولاعبي الأردن، مستذكرا ما حصل في مباراة إيران وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم مع طاقم التحكيم الياباني.
 
وختم المدرب الإيراني حديثه بالإشارة إلى أن منتخب بلاده سيفوز بالمباراة رغم غياب شجاعي وجواد نيكونام، بسبب تغيير موعد المباراة بما لا يتوافق مع ايام "الفيفا"، ومؤكدا أن ذلك لن يؤثر على فريقه الذي يضم لاعبين ممتازين ويعتمد على الأداء الجماعي.
 
الأردن بالأبيض الكامل
 
سيرتدي المنتخب الوطني اليوم أمام إيران الزي الأبيض الكامل، فيما يخوض منافسه المباراة بالأحمر الكامل، وفقا لما تم الاتفاق عليه أمس خلال الاجتماع الفني الذي عقد في مقر اتحاد كرة القدم.
 
ورحب أمين سر الاتحاد خليل السالم بالحضور وأشاد بعمق العلاقات الطيبة بين الأردن وإيران، وحضر الاجتماع مراقب عام المباراة المالديفي عبد الغفور عبد الحميد ومراقب الحكام العراقي طارق علي واداريي المنتخبين ومندوبي الدرك والدفاع المدني والأمن العام.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.