• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اثنين من البنوك المصرية يطالبان بنصيبها من فندق الملك داود بالقدس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-23
1146
اثنين من البنوك المصرية يطالبان بنصيبها من فندق الملك داود بالقدس

افادت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم الاثنين، ان مصرفين مصريين قدما أمس الاحد التماسا فريدا من نوعه الى محكمة العدل العليا الاسرائيلية في القدس يطالبان فيه بأن تسلمهما اسرائيل أسهما بقيمة عشرات الملايين من الدولارات من ملكية فندق "الملك داود" في القدس، مشيرة ان هذين المصرفين سبق لهما ان قاما بشراء هذه الاسهم في الثلاثينات!

 واضافت الصحيفة ان البنك العقاري العربي المصري وبنك مصر، قد رفعا هذا الالتماس الى المحكمة العليا الاسرائيلية بواسطة المحامي اشرف جسار.
 
وجاء في الالتماس انه نكبة عام 1948 ، تم احالة الاسهم المذكورة الى حارس أملاك الغائبين الذي قام بدوره ببيعها الى شركات اسرائيلية.
 
ويتهم المصرفان المصريان حارس املاك الغائبين بأنه عمل خلافا للقانون وخلافا لمعاهدة السلام المعقودة بين مصر واسرائيل - حسب ادعاء الملتمسين - عندما قام - بموافقة المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية - ببيع الاسهم المملوكة لهما لشركات اسرائيلية وانه - اي الحارس - يرفض اعادة هذه الأسهم اليهما.
 
ويطالب المصرفان المصريان في الالتماس بأن توعز المحكمة لحكومة اسرائيل بمراعاة معاهدة السلام التي تقضي بأنه يجب على البلدين تشكيل لجنة مشتركة للبحث في استرداد أملاك تعود ملكيتها الى مواطنين خصوصيين أو هيئات وتمت مصادرتها او احالتها الى حراسة أمانة قبل توقيع معاهدة السلام.
 
ويتضح ان المصرفين المصريين يخوضان صراعا قضائيا لاستعادة أسهمهما في ملكية فندق (الملك داود) ضد حارس أملاك الغائبين في المحكمة المركزية الاسرائيلية بالقدس ايضا.(معا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.