• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

زيدان ونيفيل يدافعان عن هنري المتهم بالغش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-23
1368
زيدان ونيفيل يدافعان عن هنري المتهم بالغش

قال قائد منتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان أول من أمس السبت إن مواطنه تييري هنري ليس غشاشا وسيتغلب سريعا على لمسة يد مثيرة للجدل ساعدت منتخب بلاده على التعادل مع ايرلندا في إياب الملحق الاوروبي من التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم يوم الأربعاء الماضي.

 وأضاف صانع الألعاب السابق الذي تعرض للطرد في نهائي كأس العالم 2006 بسبب ضربه لماركو ماتيرازي مدافع ايطاليا لمحطة "كانال بلوس" التلفزيونية الفرنسية "إنه (هنري) ليس غشاشا فأنا أعرفه جيدا".
 
وتابع زيدان "سيتغلب على ذلك.. انه ارتكب خطأ كما ارتكبت أنا خطأ وإن كنت لا أعقد أي مقارنات (بين الواقعتين).. كلنا نرتكب الأخطاء".
 
وأكد زيدان أن هنري قد اعتذر باعترافه بأنه لمس الكرة بيده، وأضاف قائد فرنسا السابق "اعترافه بلمس الكرة بيده يعني أنه اعتذر.. لن أقول انه لم يكن هناك شيء في الكرة بل انها كانت لمسة يد وهذا ما في الأمر".
 
ولمس هنري قائد فرنسا الكرة بيده قبل أن يمررها إلى زميله ويليام غالاس الذي أدرك التعادل لمنتخب بلاده في الوقت الإضافي بهدف لمثله ليتفوق المنتخب الفرنسي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
 
واستبعد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم امكانية إعادة المباراة قائلا إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن اعتماد النتيجة سيكون نهائيا.
 
وفي السياق ذاته، قال غاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي إنه سيكون من الخطأ وصف هنري بالغشاش.
 
وكتب نيفيل في عموده المنتظم بصحيفة "صنداي تايمز" التي تصدر في مالطا "وصف هنري بالغشاش يعد أمرا خاطئا. يعرف جميع من لعب كرة قدم بأنه عندما ترتفع الكرة عاليا باتجاهك فإن ذراعك يمكن ان تصطدم بالكرة بشكل عفوي. ارتكبنا جميعا أشياء من هذا القبيل خلال مباريات كرة القدم بسبب توتر اللحظة وندمنا عليها لاحقا. يجب أن يشاهد الحكم هذه الأمور".
 
من جهة ثانية، تظاهر نحو 200 مشجع ايرلندي أمام سفارة فرنسا في دبلن أول من أمس السبت لإعادة مباراة البلدين المثيرة للجدل.
 
وقال جون ديلاني الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الايرلندي في بيان أول من أمس السبت "نأسف لأن دعواتنا تبدو وكأنها وجدت آذانا صماء في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم رغم جهودنا الكبيرة لاعادة اللقاء والتي كانت ستعيد النزاهة الى اللعبة أمام جماهير العالم أجمع".
 
وكان مشجعون ايرلنديون نظموا مظاهرات مماثلة الجمعة، وقال ديلاني "سنواصل مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم باتخاذ قرار من أجل التأكد من عدم تكرار مثل هذه الامثلة من الغش والتي تتسبب في أضرار".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.