• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كتائب القسام تنفي التوصل إلى اتفاق لوقف الصواريخ

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-23
1030
كتائب القسام تنفي التوصل إلى اتفاق لوقف الصواريخ

نفى أبو عبيدة الناطق الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ما تداولته بعض وسائل الإعلام بأنها وقعت اتفاقاً مع فصائل المقاومة الفلسطينية لوقف إطلاق الصواريخ مؤقتاً على الكيان الصهيوني.

 واستغرب أبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام" خلال تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية امس الاحد" أن ما تناولته وسائل الإعلام بهذا الشأن، موضحًا أن للكتائب موقعًا رسميًّا ينطق باسمها فيما تدلي به من تصريحات، وأن المواقف الرسمية تصدر عبر بيانات ينشرها الموقع، وهو ما لم يحدث في هذه القضية ".
 
وأكد الناطق باسم "كتائب القسام" أنه لا توجد أية علاقة بين هذا الموضوع وبين محاولة إتمام صفقة تبادل الأسرى؛ "فإن للمقاومة شروطًا وثمنًا تتمسك به ولن يتم إنجاز الصفقة إلا بالموافقة على ما اشترطته المقاومة لإتمامها".
 
وشدد أبو عبيدة على أن المقاومة وإطلاق الصواريخ ورقة قوية في أيدي الشعب الفلسطيني، وأنه لن يترك هذه الورقة لأي سببٍ كان حتى يذهب الاحتلال عن كامل الأراضي الفلسطينية.
 
الفصائل الفلسطينية تنفي التوصل الى اي اتفاق
 
 وأعلنت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحد انها "ليست جزءا" من الاتفاق على وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل الذي اكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس انها ابرمته مع فصائل فلسطينية اخرى في قطاع غزة.
 
وجاء في بيان صادر عن كتائب ابو علي مصطفى "نؤكد اننا لم نكن جزءا من اي اتفاق يقضي بوقف اطلاق الصواريخ نحو الاعداء او بتحييد اي شكل من اشكال المقاومة المشروعة التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية".
 
وكان وزير الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) فتحي حماد اعلن السبت ان الحركة "لا تمنع المقاومة الا في ظل التوافق خاصة بعد الحرب الاخيرة والحاجة الى افساح المجال للاعمار، ليلتقط الناس أنفاسهم" في اشارة الى الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الشتاء الماضي الذي اوقع نحو 1400 شهيد فلسطيني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.