• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تستغل الأزمة مع مصر والجزائر تهدد بقطع العلاقات مع الناتو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-24
1232
إسرائيل تستغل الأزمة مع مصر والجزائر تهدد بقطع العلاقات مع الناتو

إسرائيل لم تفوت فرصة الحرب الإعلامية المستعرة بين مصر والجزائر وسارعت لتنفيذ مؤامرات جديدة ضد العرب ، حيث كشفت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية أبلغت يوم الإثنين الموافق 23 نوفمبر / تشرين الثاني قيادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" بأنها ستوقف تعاونها مع الحلف إذا أوقفت دورياته البحرية في غرب حوض المتوسط أي سفينة تجارية جزائرية وأخضعتها للتفتيش.

 وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن الرسالة جاءت بعد إعلان الحلف عن ضم سفينة حربية إسرائيلية لقوات "الجهد النشط " الأطلسية المتخصصة في مكافحة الإرهاب في البحر الأبيض المتوسط .
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر جزائري قوله إن قوات البحرية الجزائرية تلقت أوامر بخفض التنسيق العسكري والتعاون الأمني مع سفن الحلف الأطلسي العاملة في حوض المتوسط بعد أيام من الإعلان عن انضمام قطعة حربية بحرية إسرائيلية.
 
وأضاف المصدر أن وزارة الدفاع الجزائرية طلبت قبل أسبوعين من قيادة الحلف توضيحات بشأن المعلومات التي تم تأكيدها لاحقا بشأن انضمام السفينة الإسرائيلية إلى قوات الحلف العاملة في غرب المتوسط في إطار عمليات "الجهد النشط".
 
وأوضح أن القرار الجزائري يأتي أيضا بعد أيام من اعتراض إسرائيل لسفينة كانت متوجهة إلى سوريا ، مشيرا إلى أن هذه العملية دفعت الجزائر إلى خفض التنسيق مع سفن الناتو إلى أقل مستوى.
 
وتابع المصدر ذاته أن من بين الإجراءات المتخذة في هذا الشأن وقف تبادل المعلومات بين البحرية الجزائرية وسفن الناتو غرب حوض المتوسط وإيقاف الاتصالات اللاسلكية وتوقيف التعاون الأمني بصفة كلية في حالة تعرض سفن الشحن الجزائرية لأي تهديد.
 
وأشار إلى أن الجزائر تعتقد بأن الحلف الأطلسي أعطى لإسرائيل حق مراقبة الملاحة في غرب المتوسط وهو ما يمكن السفن الحربية الإسرائيلية من القيام بواسطة أجهزتها الإلكترونية بالتجسس على المكالمات الهاتفية ورصد الاتصالات اللاسلكية في الدول القريبة كالجزائر وتونس والمغرب وليبيا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.