• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

26 مليون دينار قيمة أضاحي الأردنيين المستوردة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-26
1386
26 مليون دينار قيمة أضاحي الأردنيين المستوردة

شهد شراء الأضاحي المستوردة في عمان أمس إقبالا ملحوظا في حين تراجع الطلب على البلدية، وفق تجار ومستوردي مواش.

  وعزا التجار إقبال المواطنين على شراء الأضحية المستوردة الى الفارق السعري الكبير مع الأضحية البلدية. وبحسب الأسعار، يتراوح سعر كيلو الأضحية البلدية (قائمة) من 4.25 دينار الى 4.5 دينار في حين يتراوح سعر الأضحية المستوردة من 125 دينارا الى 140 دينارا.
 
 ويتوفر الخروف المستورد في العديد من مراكز بيع الأضاحي سواء أكان مصدره السودان أو استراليا أو الاورغواي أو جورجيا أو روسيا.
 
 وأكد مدير عام إحدى الشركات المستوردة للمواشي، زكريا القاسم، وجود إقبال جيد على شراء الأضاحي المستوردة تزامنا مع بدء اليوم الأول لعرض المواشي.
 
 وبين القاسم أن الشركة تمكنت خلال الفترة الماضية من استيراد 150 ألف رأس من منشأ استرالي وجورجي وتم عرض كميات كبيرة منها في السوق المحلية.
 
 وتوقع أن يزداد نشاط إقبال المواطنين على شراء الأضاحي خلال اليوم وطيلة أيام العيد المبارك، مبينا أن الشركة تقوم عبر مواقعها المنشرة في المملكة ببيع الأضاحي للمواطنين بشكل مباشر.
 
 ووفق القاسم، يتراوح سعر الأضحية المستوردة من 130 دينارا إلى 140 دينارا وذلك تبعا للوزن والمنشأ.
 
 من جانب آخر، بين مدير عام المؤسسة المدنية المهندس محمود أبو هزيم أن إقبال المواطنين على شراء الأضاحي من مراكز البيع التابعة للمؤسسة جيد.
 
 وعزا أبو هزيم نشاط المواطنين على شراء الأضاحي من نقاط البيع التابعة للمؤسسة إلى أسعارها المنخفضة والتي اعتبرها من أقل الأسعار في السوق المحلية.
 
 وقال إن المؤسسة تمكنت أخيرا من زيادة الكميات المستوردة من الأضاحي الى نحو 7 آلاف رأس منشأ روسي استعدادا لبيعها للمواطنين خلال عيد الأضحى.
 
 وكشف أبو هزيم أن المؤسسة ستعمل على زيادة الكميات إلى نحو 20 ألف رأس إذا ارتفع الطلب على شراء الأضاحي.
 
 وقال أحد تجار المواشي البلدية إن شراء الأضاحي البلدية يشهد طلبا ضعيفا نتيجة لفارق السعر مقارنة بالأضاحي المستوردة.
 
 وبين التاجر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن أسعار الأضحية البلدية شهدت ارتفاعا خلال الأشهر الماضية جراء عزوف عدد من المربين عن التربية ما قلل الكميات المعروضة في السوق المحلية.
 
 وحددت أمانة عمان 10 مواقع لبيع وذبح الأضاحي في العاصمة؛ منها أربعة مواقع (المسالخ) التابعة لدائرة المسالخ وتقع في مناطق ماركا، وسحاب، وصويلح، والماضونة، والأخرى وزعت على المواقع الآتية؛ الموقع الأول ويقع على شارع الشهيد وصفي التل بجانب المدارس الدولية للجاليات الأجنبية ويخدم مناطق تلاع العلي وصويلح ووادي السير وبدر الجديدة.
 
 والموقع الثاني مقابل مستشفى الأمير حمزة - شارع البطحاء ويخدم مناطق المدينة والعبدلي وبسمان.
 
 أما الموقع الثالث ويقع مقابل منطقة شفا بدران والمركز الأمني فيخدم مناطق طارق وشفا بدران والجبيهة وأبو نصير.
 
 والموقع الرابع في شارع عائشة بنت أبي بكر ويخدم مناطق اليرموك ورأس العين وبدر وزهران.
 
والخامس قرب حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين، ويخدم مناطق خريبة السوق وناعور وحسبان ومرج الحمام والمقابلين، فيما يقع الموقع السادس مقابل المقبرة الإسلامية - سوق الحلال القديم ويخدم مناطق سحاب والموقر والجيزة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.