• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو...صحفي عراقي باحث عن الشهرة يرمى منتظر الزيدي بحذاء في باريس!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-02
1142
بالفيديو...صحفي عراقي باحث عن الشهرة يرمى منتظر الزيدي بحذاء في باريس!!

رمى شخص قدم نفسه على أنه صحفي، حذاءه اليوم الثلاثاء، على الصحفي العراقي منتظر الزيدى الذي اشتهر بعدما رمى حذائه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

 ووجه الرجل الذي قدم نفسه باللغة العربية على أنه صحفي عراقي، اتهامه للزيدى بالولاء للديكتاتورية، قبل أن يصرخ "وهذا حذاء آخر لك"، وذلك في مؤتمر صحفي في باريس.
 
وتمكن الزيدى من تجنب الحذاء، وجرت مشاجرة بين شقيقه ورامي الحذاء الذي تم إخراجه من القاعة.
 
وعلق الزيدى على الحادثة "عندما استخدمت هذه الطريقة كان ذلك ضد الاحتلال، وليس ضد مواطن عراقي".
 
وكان منتظر الزيدي قد حكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة الاعتداء على رئيس دولة في زيارة رسمية، وذلك بعدما رمى في 14 ديسمبر 2008 حذاءه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، إبان زيارته الوداعية إلى بغداد. لكنه خرج من السجن بعد تسعة أشهر لحسن السلوك، ولجأ بعدها إلى لبنان خوفا على أمنه الشخصي.
 
وأوضح الزيدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء في باريس، أنه موجود في باريس لبضعة أيام قبل أن ينتقل إلى جنيف، وتحدث عن تعرضه للتعذيب في الأيام الثلاثة الأولى لاعتقاله، ولم يخف رغبته بالعودة يوما ما إلى العراق.
 
وأسس الزيدي الذي ينظر إليه البعض في العالم العربي على أنه بطل، منظمة حقوقية إنسانية في جنيف ترمى إلى تقديم المساعدات للعراقيين، وتحديدا للأيتام والأرامل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.