• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رصد 29 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير الأسبوع الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-03
1294
رصد 29 إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير الأسبوع الماضي

لم ترصد وزارة الصحة الاسبوع الماضي، اي وفاة بمرض انفلونزا الخنازير، في حين تم رصد 29 اصابة جديدة مؤكدة بالمرض في الفترة ذاتها، وفق مديرالرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورعادل البلبيسي.

 كما رصدت الوزارة انخفاضا في عدد الاصابات الاسبوع الماضي، وفق البلبيسي، الذي قال الى "الغد" "ان الوزارة تدرس في الفترة المقبلة، الانخفاض المستمر في أعداد الاصابات بالمرض، بخلاف ما كانت تتوقعه جهات صحية اقليمية او محلية، أشارت الى احتمالية تضاعف اعداد الاصابات في فصل الشتاء، ومع عودة الحجاج من الاراضي السعودية". 
 
واكد البلبيسي على ان الوزارة ترصد بدقة اعداد الاصابات المبلغ عنها من قبل المستشفيات الحكومية والخاصة، في ظل اجبارية التبليغ عن أي مرض معد، بناء على قانون الصحة العامة.
 
الى ذلك، بين التقرير الاسبوعي الصادرعن المركز الاعلامي في الوزارة حول الوضع الوبائي للمرض بين 25 الشهر الماضي وحتى أمس، الى ان عدد الوفيات بالمرض وصل الى 14، في حين ارتفع العدد التراكمي للإصابات منذ تسجيل أول اصابة في منتصف حزيران (يونيو) الماضي الى 2984 حالة.
 
ويرقد على سرير الشفاء في معظم مستشفيات المملكة في القطاعين العام والخاص، بما فيها المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية الملكية 21 مصابا ومصابة، بينما أظهرت عملية الرصد اصابة 28 أردنيا، وحالة واحدة من جنسية غير أردنية.
 
وحول توزيع الاصابات بحسب الفئات العمرية، فكانت الاعلى لمن تتراوح اعمارهم بين 20 - 29، وعددهم 14 مصابا، وتلاها من تقل اعمارهم عن 10 أعوام، وعددهم 10 مصابين، أي بنسبة 34% وفق التقرير.
 
وكانت اقل الاصابات التي رصدت في الاسبوع الماضي للذين تزيد اعمارهم على 30 عاما او أكثر، في حين تم رصد حالتين بين الذين تتراوح اعمارهم بين 10 - 19 ، وبنسبة 7%.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.