• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل 5 على الأقل وإصابة العشرات وفقد 80 في حادث تصادم عبارتين في مصر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-05
1080
مقتل 5 على الأقل وإصابة العشرات وفقد 80 في حادث تصادم عبارتين في مصر

أعلنت مصادر أمنية مصرية أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب العشرات في تصادم معديتين نهريتين في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة/180 كيلومترا شمال غرب القاهرة/.

 وأضافت المصادر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم انتشال ستة مصابين من الماء مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين كانت تقلهم المعديتان يبلغ حوالي من 200 شخص .
 
وأفادت مصادر الإنقاذ المصرية أن نحو 80 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين.
 
وذكر شهود العيان أن إحدى المعديتين كانت تقل حمولة أكبر من طاقتها الاستيعابية بسبب حفل زفاف كان يقام على الجانب الآخر لفرع النيل الغربي (رشيد) بكفر الشيخ مما أدى إلى بطء حركتها وصعوبة مناورتها للمعدية الأخرى التي اعترضت طريقها.
 
وقال شاهد عيان إن إحدى العبارتين كانت قادمة من مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ واصطدمت بالعبارة الأخرى القادمة من رشيد.
 
ونقل موقع صحيفة "اليوم السابع" الالكتروني عن اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة قوله أن كلا العبارتين تحمل لوحة "رحلات" واصطدمتا على بعد 22 مترا من ميناء رشيد وتحديدا أمام نادي رشيد الرياضي مما أدى إلى حدوث كسر بإحداهما وغرق الأخرى بسبب الحمولة الزائدة.
 
وأضاف شعراوي أن العبارتين تستخدمان في نقل الركاب بين ضفتي فرع النيل برشيد وقد تسبب الحادث في غرق 8 أفراد لم يتم انتشال جثثهم حتى الآن وإصابة 6 أفراد آخرين تم نقلهم إلى مستشفى رشيد المركزي لتلقي العلاج في حصيلة غير نهائية للضحايا.(د.ب.أ)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.