• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإمارات ترفض دخول لاعبة إسرائيلية للمشاركة بدورة تنس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-15
2051
الإمارات ترفض دخول لاعبة إسرائيلية للمشاركة بدورة تنس

رفضت الإمارات العربية المتحدة منح تأشيرة زيارة للاعبة كرة المضرب الإسرائيلية، شاهار بير، كانت تعتزم المشاركة في بطولة سوني أريكسون العالمية للتنس، وذلك بحسب بيان أصدرته الجهة المشرفة على البطولة الأحد.

 وقد عبّر لاري سكوت، رئيس مجلس إدارة البطولة ومديرها التنفيذي، عن "خيبة أمله الشديدة" حيال القرار الإماراتي، ملوحاً بإعادة النظر في مستقبل الدورة بدبي، علماً أن اللاعبة نفسها سبق أن شاركت في بطولة بقطر، وكانت أول إسرائيلية تدخل في منافسات كرة المضرب في دولة خليجية.
 
وقال سكوت: "لقد استحقت بير اللعب في البطولة ومن المؤسف أن تكون دولة الإمارات قد قررت حرمانها هذا الحق."
 
وأضاف سكوت أن المشرفين على البطولة قرروا مواصلة المباريات المقررة لهذا الأسبوع، وذلك بعد استشارات موسعة، خاصة وأن أنظمة المسابقة تحظر على الدولة المضيفة منع دخول لاعبين متأهلين.
 
غير أنه شدد على أن القرار الإماراتي "أغضب اللاعب الإسرائيلية وعائلتها، وأصابهم بخيبة الأمل، خاصة وأنه سيؤثر على مسيرة بير الشخصية والرياضية" كاشفاً أن منظمي البطولة سيدرسون تقديم تعويض مناسب لبير، كما سينظرون في "الخطوات الواجب اتخاذها" في وقت لاحق حيال مستقبل بطولة دبي.
 
وختم سكوت بالقول إن بطولة سوني أريكسون العالمية للتنس: "تؤمن بشكل كامل بأن على الدول المضيفة للبطولات عدم حظر مشاركة أب لاعبة في المسابقات التي نالت حق اللعب فيها من خلال التصنيف."
 
 
يشار إلى أن بير كانت أول لاعبة إسرائيلية تشارك في بطولة كرة مضرب تجري في الخليج، وذلك عندما لعبت في مسابقة كأس "توتال لتنس السيدات" في قطر عام 2008، مثيرة بذلك الكثير من الجدل.
 
وتعرضت بير لموقف محرج قبل أسابيع، خلال مشاركتها في بطولة أوكلاند النيوزلندية للتنس، وذلك عندما تجمع العشرات يحملون لافتات منددة بإسرائيل أمام البوابة الرئيسية للملعب، وذلك احتجاجاً على العملية العسكرية التي كانت إسرائيل تنفذها في قطاع غزة آنذاك.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.