• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق 41 منشأة صناعية وحرفية وإنذار ومخالفة 4 آلاف الشهر الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-09
1428
إغلاق 41 منشأة صناعية وحرفية وإنذار ومخالفة 4 آلاف الشهر الماضي

قررت وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة إغلاق 41 منشأة صناعية وحرفية , وإنذار ومخالفة 4088 منشأة صناعية وغذائية وخدمية وحرفية ومزارع في مختلف أنحاء المملكة الشهر الماضي.

 وقال مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العقيد عدوان العدوان ان الإغلاقات والإنذارات توزعت على الانبعاثات من المصانع والمنشآت الحرفية ومناشير الحجر ومعامل الطوب والبلاط ومحطات غسيل السيارات والمزارع والاعتداءات المتعلقة بالثروة الحيوانية والنباتية والمركبات وعلى إلقاء النفايات الصلبة والسائلة في غير الأماكن المخصصة لها حيث بلغت المخالفات المتعلقة بالمصانع والورش الحرفية 1458 مخالفة منها 1255 مخالفة عمل دون ترخيص و67 مخالفة إلق¯اء نفايات وحرق إطارات أما الإغلاقات فقد بلغت 41 إغلاقاً , وتمت إعادة فتح منشأة صناعية بعد أن تبين لمفتشي الوزارة من خلال تقرير كشف المتابعة قيام المصنع بتصويب أوضاعه والتزامه بالاشتراطات البيئية.
 
وأضاف العقيد العدوان أنه لدى القيام بحملات تفتيش على منطقة دير علا تم إنذار 20 معمل طوب وبلاط لعدم حصولهم على التراخيص اللازمة من وزارة البيئة, وعدم التزامهم بالكثير من الاشتراطات البيئية التي تحد من انتشار الغبار.
 
وفي نفس الإطار تم إنذار 36 معمل طوب وبلاط ومنشار حجر في المدينة الحرفية في اربد لعدم التزامهم بالاشتراطات البيئية كإقامة سور حول المعمل وزراعة حزام شجري للحد من الغبار.
 
وقال العقيد العدوان أنه وخلال شهر تشرين الثاني الماضي تم ضبط 13 شاحنة محملة بحوالي 45 طنا من مادة السماد غير المعالج , حيث تمت مصادرتها وإيداعها لدى المحطات التابعة لوزارة الزراعة المخصصة لذلك تمهيداً لإيصالها لمصنع السماد العضوي في منطق¯ة ديرعلا.
 
وأضاف العقيد العدوان أنه فيما يتعلق بالثروة الحيوانية فقد بلغت عدد المخالفات 39 مخالفة منها 31 مخالفة تتعلق بتربية المواشي والطيور داخل الأحياء السكنية و5 مخالفات صيد أحياء برية.
 
أما فيما يخص الثروة النباتية فقد بلغ عدد المخالفات 16 منها 15 مخالفة تقطيع أشجار حرجية تركزت معظمها في منطقة عجلون.
 
كما بلغ عدد المخالفات التي تتعلق بتلوث مصادر المياه ومشاكل الصرف الصحي 170 مخالفة تركزت في مناطق جنوب عمان.
 
وأكد العقيد عدوان العدوان أن الإدارة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع الوزارة ما زالت تقوم بتكثيف الرقابة على المركبات وما يصدر عنها من مخالفات حيث بلغ عدد المخالفات المتعلقة بالمركبات 881 مخالفة منها 844 مخالفة انبعاث دخان و14 مخالفة عدم التشدير وط¯رح الطمم وسكب المواد, وأربع مخالفات طرح مياه عادمة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.