• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواجهة مسلحة بين رجال أمن وذوي قيود جرمية في الشونة الجنوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-09
1565
مواجهة مسلحة بين رجال أمن وذوي قيود جرمية في الشونة الجنوبية

بعد أربع ساعات من مواجهة مسلحة بين رجال أمن و(شقيقين) مشتبه بهما بـ"سرقة سيارات"، تخللها تبادل لإطلاق العيارات النارية، تم إلقاء القبض على هذين المطلوبين في منطقة الشونة الجنوبية.

 وأوضح مصدر أمني أن مواجهة مسلحة جرت أمس أثناء حملة أمنية نفذها إقليم الوسط بالتعاون مع شرطة البلقاء على سارقي سيارات بمنطقة الكفرين.
 
وأكد "أن المواجهة التي استمرت أربع ساعات تخللها تبادل إطلاق عيارات نارية باستخدام أسلحة أتوماتيكية، حيث تمكن أفراد البحث الجنائي في إقليم الوسط من إلقاء القبض على المطلوبين اللذي تبين أنهما من ذوي القيود الجرمية".
 
وحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب فإنه وبناء على معلومات وردت إلى مجموعات البحث الجنائي في مركز أمن الشونة الجنوبية بـ"تواجد اثنين من ذوي الأسبقيات في احد أماكن المنطقة، تم على الفور التحرك من قبل مجموعة البحث الجنائي وبدعم من مركز أمن الشونة الجنوبية، حيث تمت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما، كما تبين أنهما من أصحاب السوابق في سرقة السيارات، وهما متغيبان عن الإقامة الجبرية، ومطلوبان على خلفية عدد من القضايا".
 
وقال مصدر أمني مسؤول، لـ"الغد"، إن المشتبه بهما "من سكان عمان، لكنهما كانا يتحصنان في فيلا بمنطقة الشونة الجنوبية والتي تقع بين عدد كبير من المزارع، وذلك لسهولة التواري عن أنظار الشرطة وإخفاء المسروقات".
 
وأوضح أن المشتبه بهما "كانا يسرقان المركبات من عمان ويلوذان بها إلى منطقة الشونة الجنوبية، حيث يضعان المركبات المسروقة في فيلا مهجورة تعود ملكيتها لشخص يقيم خارج البلاد، ومن ثم يقومان بالاتصال بأصحاب تلك المركبات ومفاوضتهم على إعادتها مقابل مبلغ مالي".
 
وأكد المصدر نفسه أن عملية إلقاء القبض على المشتبه بهما "استمرت قرابة 4 ساعات، بعد اشتباكات مسلحة جرت بين رجال البحث الجنائي والمطلوبين، حيث تمت محاصرة الفيلا، وعند الطلب من المشتبه بهما تسليم نفسيهما، جرت المواجهة المسلحة التي تخللها تبادل لإطلاق عيارات نارية بأسلحة أتوماتيكية".
 
إلى ذلك، جرى تبادل لإطلاق النار في نفس المنطقة بين رجال أمن وشخصين كانا يقودان سيارة نوع مرسيدس تبين فيما بعد أنها "مسروقة، وبداخلها كمية من المخدرات (المارغوانا)"، وفق مصدر أمني.
 
وأوضح المصدر نفسه أن إحدى دوريات الشرطة في منطقة الكفرين "اشتبهت أمس بسيارة نوع مرسيدس يقودها شخصان من أبناء المنطقة، وبتدقيق رقم لوحة المركبة تبين أنها مزورة وتعود لسيارة من نوع هونداي، حيث تم تبادل إطلاق النار عند محاولة إيقاف المركبة وضبطها، في حين فر الشخصان تاركين المركبة".
 
وأضاف "أنه تبين أن المركبة مسروقة من إحدى مناطق عمان الغربية، بتاريخ 9 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، كما تبين أن السارقين غيرا رقم (الشصي) في محاولة لبيعها على أساس أنها "فلت"، وعند تفتيش المركبة تم العثور على كمية من المخدرات (المارغوانا)".
 
ووفق نفس المصدر تم مساء أمس "ضبط سيارة نوع مرسيدس فارهة، تبين أنها مسروقة ومبلغ عنها في مركز أمن البيادر، حيث تم إعادتها لصاحبها".
 
وكانت "الغد" أثارت في تقرير نشرته في شهر شباط (فبراير) الماضي عن وجود عصابات مسلحة تتحصن في مناطق نائية وأخرى محيطة بالعاصمة متخصصة في سرقة السيارات ومفاوضة أصحابها على إعادتها مقابل مبلغ من المال.
 
و"يحوز أفراد تلك المجموعات أسلحة أتوماتيكية وهم من المجرمين الخطرين كما أن نشاطهم الإجرامي يمتد إلى مناطق عديدة من المملكة وفي قضايا السرقات وشراء المسروقات، والمخدرات، بالإضافة إلى حيازة الأسلحة غير المرخصة"، وفق مصدر أمني. الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الحتامله12-12-2009

من جد وجد ،الشكر والتفدير لاجهزة الامن العام واضيف بانها تمتاز بالحرفيه والذكاء لكنها بحاجه الى مزيد من العنايه والتنظيم بحيث يتم تصنيف القضايا حسب اهميتها وكذلك التخصص في العمل فبعض القضايا بحاجه للتخصص للحد من تكرارها وتوفير الجهد في كشفها ،
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.