• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإمبراطور مردوخ اليهودي يقترب من شراء حصة في روتانا ليصبح شريكاً للوليد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-15
1164
الإمبراطور مردوخ اليهودي يقترب من شراء حصة في روتانا ليصبح شريكاً للوليد

قال مسؤول تنفيذي بشركة روتانا للخدمات الإعلامية إن شركة نيوزكورب التابعة لروبيرت مردوخ تجري مباحثات نهائية مع الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال بشأن شراء حصة في روتانا.

 وذكر نزار ناقرو رئيس روتانا للخدمات الإعلامية على هامش مؤتمر عقد في دبي "نحن في المراحل النهائية من المباحثات مع نيوزكورب من اجل الصفقة وستعلن النتائج بحلول الاسبوع الاخير من كانون الثاني - يناير".
 
ورفض ناقرو ذكر حجم الحصة التي تخطط الشركة لبيعها.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة في سبتمبر- ايلول أن الحصة التي تجري المناقشات بشأنها تبلغ 20 بالمئة.
 
وفي صفقة تمت يوم الثلاثاء قالت روتانا إنها دفعت 100 مليون درهم (27 مليون دولار) لشركة ديزني للحصول على حقوق بث برامجها التلفزيونية في الشرق الاوسط.
 
وكتبت الصحيفة المالية نقلا عن "اشخاص مقربين من الملف" ان نيوز كورب التي يملكها روبيرت مردوخ يمكن ان تشتري عشرين بالمئة من روتانا من الامير الملياردير الذي يملك مجموعة "المملكة القابضة" السعودية.
 
واضافت "وول ستريت جورنال" التي تملكها نيوز كورب ان عرضا رسميا سيقدم خلال الشهر الجاري.
 
وقالت الصحيفة ان "روتانا" التي تبث في السعودية محطات شركة فوكس العائدة الى "نيوز كورب" تملك حقوق اكثر من الفي فيلم عربي ومجموعة كبيرة من الاعمال الموسيقية.
 
واكدت "وول ستريت جورنال" ان "المملكة القابضة" كانت تملك العام الماضي 5.7% من نيوز كورب مؤكدة انها تقيم "علاقات اعمال منذ فترة طويلة" مع روبرت موردوخ.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.