• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

100 ألف دينار العجز في ميزانية بلدية طبقة فحل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-16
1550
100 ألف دينار العجز في ميزانية بلدية طبقة فحل

أقرَّت بلدية طبقة فحل في لواء الغور الشمالي ميزانيتها للعام 2010، وبلغت حوالي 940,777 دينار، بعجز مالي زهاء ما يقارب حوالي 100 ألف دينار، وفق رئيسها محمود الرياحنة.

 وبين أنه "تمَّ اقتطاع رواتب موظفي البلدية بنسبة 65% من إجمالي الموازنة المقررة"، مشيرا إلى أنه تمَّ تحويل 20 عامل مياومة من قطاعات مختلفة الى نظام الراتب المقطوع، ممَّن استوفوا الشروط المطلوبة للتعيين.
 
وأكد الرياحنة أن البلدية ستركِّز في العام المقبل على المشاريع الاستثمارية والخدماتية التي تخدم أهالي اللواء، مشيرا إلى قيام البلدية بعمل خلطات إسفلتية، وإنارة شارع الشيخ حسين والمشارع بصفة شارع دولي يربط بين معبري الشيخ حسين وجسر الملك حسين.
 
وأوضح الرياحنة أن بلدية معاذ بن جبل وبلدية شرحبيل بن حسنة، أنهتا المرحلة الأولية من إنشاء الحسبة المركزية التي اقتصرت على بناء حوالي 30 مخزنا، مبينا أنها باشرت العمل في المرحلة الثانية التي تتضمن تمديد الكهرباء، وإيصال المياه والخدمات الأخرى.
 
وقال إن "إنشاء الحسبة المركزية في اللواء سيعمل على تشغيل أبنائه من الشباب والتخفيف من البطالة المنتشرة بينهم"، مضيفا أنه سيخفف من أعباء نقل المنتوجات الزراعية في حال نقلها من اللواء والمحافظات الأخرى.
 
وكان مزارعون في لواء الغور الشمالي اشتكوا من ارتفاع أجور نقل المنتوجات الزراعية من وادي الأردن إلى الأسواق المركزية في المملكة، جراء ارتفاع أسعار المحروقات في الآونة الأخيرة.
 
وتخدم بلدية طبقة فحل حوالي 7 مناطق سكنية، منها الشيخ حسين، والمشارع، والبصيلة، وقليعات، إضافة إلى منطقة الزمالية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.