• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تخزين 4.3 مليون متر مكعب مياه في السدود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-19
1436
تخزين 4.3 مليون متر مكعب مياه في السدود

خزنت سدود المملكة الرئيسة 4.3 مليون متر مكعب من المياه، حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر أمس، جراء الأمطار التي تساقطت على مختلف المناطق خلال اليومين الماضيين، بحسب الناطق الإعلامي لوزارة المياه والري عمر سلامة.

 وبذلك، وبحسب سلامة، يرتفع مخزون السدود في المملكة إلى 34.96% ليصل ما مجموعه 74.73 مليون متر مكعب، من طاقتها الاستيعابية البالغة 217 مليون متر مكعب، باستثناء سد الوحدة.
 
وبعد أن توقع أن يبدأ الجو بالاستقرار ودرجات الحرارة الارتفاع اعتبارا من اليوم، إثر انحسار تأثير المنخفض الجوي، أشار مدير عام دائرة الأرصاد الجوية عبد الحليم أبو هزيم إلى أن الأمطار عمت مناطق واسعة من المملكة.
 
ورفعت الأمطار منسوب التفاؤل بموسم زراعي وفير، بحسب مساعد مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد خليل جرن الذي قال لـ"الغد" إن "أي كمية من المياه تسقط تعتبر خيرا وبركة".
 
وبينما أوضحت مصادر في إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أمس أن فرق المديرية تعاملت مع انهيار منزل في منطقة خلدا بعمان، تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة عجلون بأضرار في البنى التحتية للمحافظة، جراء فيضانات مناهل تصريف مياه الأمطار والمجاري، ما أدى إلى انهيار شوارع فرعية ومداهمة المياه للمنازل والمحال التجارية وإغلاق قنوات التصريف.
 
كما تعاملت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث انهيار جدار منزل في منطقة إسكان المغاريب، تعرض لتدفق شديد من مياه الأمطار.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.