• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعادة هيكلة 26 شركة أسفرت عن تسريح 965 عاملا وعاملة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-21
1254
إعادة هيكلة 26 شركة أسفرت عن تسريح 965 عاملا وعاملة

وافقت وزارة العمل على طلبات إعادة هيكلة 26 شركة تم تسريح نحو 965 عاملاً وعاملة، فيما رفضت إعادة هيكلة 4 شركات أخرى، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

 وبينت لجنة إنهاء العقود بوزارة العمل، في تقرير رفعته لوزير العمل إبراهيم العموش أمس، أن 3 شركات تمت إعادة هيكلتها في كانون الثاني (يناير) الماضي أسفرت عن تسريح نحو 35 عاملاً وعاملة، و4 شركات في شباط (فبراير) الماضي أسفرت عن تسريح نحو 109 عمال.
 
وأضافت أنها وافقت في آذار (مارس) الماضي على طلبات إعادة هيكلة 3 شركات أسفرت عن تسريح نحو 27 عاملاً وعاملة، وشركتين في حزيران (يونيو) الماضي أسفرت عن تسريح 65 عاملاً وعاملة، فيما ردت طلبين لشركتين أخريين في نفس الشهر.
 
وفي آب (أغسطس) الماضي وافقت اللجنة على إعادة هيكلة 4 شركات أسفرت عن تسريح نحو 113 عاملاً وعاملة، وفيما ردت طلبين لإعادة هيكلة شركتين في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وافقت على إعادة هيكلة لشركة أسفر عن تسريح 71 عاملاً وعاملة.
 
كما وافقت اللجنة على إعادة هيكلة 7 شركات خلال الشهر الحالي أسفرت عن تسريح نحو 176 عاملاً وعاملة.
 
وقال عضو لجنة إنهاء العقود أحمد أبو خضرا إن الشركات التي تقدمت بطلبات إعادة هيكلة تبرر مطلبها بـ"تراكم الخسائر جراء الأوضاع الاقتصادية".
 
وذكر أن اللجنة المكونة من أطراف العملية الإنتاجية الثلاث (عمال وأصحاب عمل وحكومة) تنظر في طلبات إعادة هيكلة الشركات وتحيلها لمجلس إنهاء العقود للبت فيها حسب المادة 31 من قانون العمل.
 
وأشار أبو خضرا إلى أن اللجنة عند النظر في الطلبات تأخذ بالاعتبار مصالح طرفي المعادلة (العمال وأصحاب العمل) بما يحافظ على الإنتاجية وعدم الاضرار بمصالح العمال.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.