• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إخلاء سبيل خمسة تجار ومصدرين سوريين في دير علا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-21
1454
إخلاء سبيل خمسة تجار ومصدرين سوريين في دير علا

اخلت الاجهزة المختصة في مركز امن لواء دير علا بعد ظهر امس سبيل خمسة من تجار ومصدري الخضار السوريين العاملين في سوق العارضة المركزي بعد احتجازهم لعدة ساعات من قبل مفتشي وزارة العمل والداخلية بحجة عدم حصولهم على تصاريح عمل ، ما ادى الى شل الحركة التسويقية في السوق بسبب هذا الاجراء المفاجئ وتوقف بيع الخضروات لفترة زمنية وتدني الاسعار بشكل ملحوظ بعد توقف بقية المصدرين السوريين المتواجدين في السوق لغايات تصدير المنتوجات الزراعية الاردنية الى الشقيقة سوريا .

 وقال متصرف لواء دير علا ممدوح الدعجة بان كادر التفتيش على العمالة الوافدة من الاجهزة الامنية ووزارة العمل قام امس باحتجاز خمسة من تجار ومصدري الخضار السوريين في سوق العارضة لعدم حملهم تصاريح عمل حسب قانون العمالة الوافدة في الاردن وعدم وجود وثائق بحوزتهم تثبت ممارستهم للعمل التجاري والتصديري.
 
وقال المتصرف لقد تم الاتصال بوزيري العمل والزراعة ومحافظ البلقاء للخروج من هذا الامر الذي تعرض له الاشقاء السوريون حيث تم توضيح الصورة الحقيقية لتواجدهم في السوق اذ انهم من القواعد التجارية السورية الشقيقة الكبيرة في شراء المنتج الزراعي الاردني .
 
وقال ان ما حصل للاشقاء السوريين امس هو اجراء شخصي من قبل موظفي حملة التفتيش الذين زاروا سوق العارضة وعدم معرفتهم بطبيعة عمل الاشقاء السوريين في سوق العارضة والمنحصرة في تصدير المنتج الزراعي الى سوريا الشقيقة .
 
والتقى المتصرف التجار السوريين عصر امس في سوق العارضة بحضور العديد من مسؤولي السوق والمصدرين الاردنيين والمزارعين حيث قدم اعتذاره الشخصي للتجار السوريين عما حصل من لبس في عملية الاحتجاز مثمنا جهدهم ودورهم الريادي في دعم الزراعة الاردنية .
 
وقال الدعجه ولحل المشكلة ومنع تكرارها مستقبلا سيتم مخاطبة محافظ البلقاء لوضع الية سليمة تحول دون تكرار ماحصل.
 
وقال مدير عمل لواء دير علا بلال سلهب ان الاشخاص السوريين الذين تم ضبطهم في سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه امس كان من قبل كادر وزارتي العمل والداخلية التفتيشي على العمالة الوافدة المخالفة في الاردن ، مشيرا الى انه ليس لديه علم بما حصل في سوق العارضة امس .
 
وقال عضو مجلس ادارة اتحاد مزارعي وادي الاردن جمل المصالحة ان احتجاز التجار السوريين شل الحركة التسويقية في السوق واضعف حركة البيع والشراء مما انعكس سلبا على الاسعار التي تدنت لمستوى منخفض.
 
وقال مدير سوق العارضة عبدالله العايد ان ماحصل في السوق من احتجاز غير مبرر للتجار السوريين يشكل ضربة موجعة للقطاع الزراعي ، مطالبا الجهات المسؤولة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة وحرية عمل كافة تجار السوق من مختلف الجنسيات.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.