• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أنوار في سماء القاهرة فسرها الأقباط "تجليات سماوية لتعزيتهم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-23
1259
أنوار في سماء القاهرة فسرها الأقباط "تجليات سماوية لتعزيتهم"

احتشد عشرات الآلاف معظمهم من الأقباط حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء حول عدد من الكنائس لرؤية أنوار بسماء القاهرة ، قالوا إنها تجليات نورانية للسيدة مريم العذراء ، ما أدى لازدحام حول الكنائس وتوقف الحركة المرورية بعدد من شوارع القاهرة.

 وأكد القمص يوحنا ميشيل ، راعي كنيسة السيدة العذراء بمسرة ، لموقع "الأقباط متحدون" أن آلاف المواطنين الذين تجمهروا حول الكنيسة جاؤوا "بالسمع فقط ولم يروا ظهورا..ولكن هناك إضاءة أفراح ليزر" وأنه لم ير ظهورا حقيقيا لكن "هذا التجمهر جاء رغبة من الناس في رؤية السيدة العذراء بعد تأكيد ظهورها في مناطق متفرقة".
 
إلا أن عددا كبيرا من الأقباط تمسك بأن هذه الأنوار هي تجليات للسيدة العذراء مريم، و بات بعضهم حتى الساعات الأولي من فجر اليوم متجمهرين حول كنائس العذراء بشبرا والزيتون والوراق وعزبة النخل وعين شمس ، يرددون ألحانا دينية للسيدة مريم.
 
وشهد حي شبرا أكبر تجمهر حيث تجمع عشرات الآلاف حول كنيسة السيدة العذراء بمنطقة مسرة ، منذ حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الثلاثاء (1630 بتوقيت جرينتش) ورددوا ألحان كنسية تمجد السيدة العذراء.
 
وكثفت الشرطة من تواجدها في أماكن التجمهر، وأغلقت بعض الشوارع المؤدية إلى تلك المناطق.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.