• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدرب الأرجنتين يرفض تجاهل الأردن في مونديال السلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-26
1375
مدرب الأرجنتين يرفض تجاهل الأردن في مونديال السلة

رفض مدرب المنتخب الأرجنتيني، المصنف بالمركز الأول عالميا بكرة السلة، سيرجيو هرنانديز تجاهل منتخب الأردن أو إسقاطه من حسابات التأهل ضمن الدور الأول من نهائيات كأس العالم (مونديال تركيا 2010) والذي سينطلق في 4 مدن تركية اعتبارا من 28 آب (أغسطس) المقبل.

 وتحدث هرنانديز في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة، عن تقسيمات القرعة التي أفرزت مجموعة حديدية أولى تضم الأرجنتين وصربيا وألمانيا وأستراليا وأنغولا والأردن، حيث أكد المدرب الأرجنتيني أن جميع هذه المنتخبات تملك حظوظا متساوية للمنافسة والتأهل، مشيرا إلى احترامه لمنتخبنا الوطني الذي تأهل ثالثا عن بطولة آسيا بعد عروض مقنعة.
 
وعلى صعيد متصل يواصل نجوم منتخبنا الوطني تدريباتهم الجدية مع أنديتهم، بهدف البقاء على أعلى مراتب الجاهزية استعدادا للموسم السلوي الجديد، والذي لم تتضح معالمه المحلية حتى الآن بسبب عدم وجود جهة مسؤولة عن إدارة شؤون اللعبة.
 
هرنانديز: لا مجال لتجاهل الأردن
 
أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني سيرجيو هرنانديز، في مقابلة نشرها موقع الفيبا، أنه يطمح لاحتلال صدارة المجموعة الأولى أو المركز الثاني على أقل تقدير في ختام منافسات الدور الأول من مونديال تركيا 2010، وذلك حتى تصبح مهمة رجاله أسهل في الأدوار التالية.
 
وقال مدرب المنتخب المصنف أولا على العالم: "إن هذه المهمة لن تكون سهلة سيما وأن المجموعة الأولى هي الأقوى وتضم منتخبات لها حظوظ متساوية، لافتا إلى أن الخوف من منتخبات صربيا وأستراليا وألمانيا، لا يعني استثناء أنغولا والأردن".
 
 وأشار هرناندير بوضوح إلى عدم جواز إسقاط المنتخب الأردني من الحسابات أو تجاهل مكانته، سيما وأنه تأهل إلى نهائيات كأس العالم من خلال المنافسة المباشرة على لقب بطولة آسيا، وحصل على الميدالية البرونزية عن جدارة واستحقاق.
 
وكان موقع الفيبا نقل عن مدرب أستراليا بريت براون تخوفه وأبرز لاعبيه من حصول مفاجآت من العيار الثقيل خلال منافسات الدور الأول للمونديال.
 
وحذر ديفيد اندرسون وهو أحد اللاعبين المؤثرين في المنتخب الأسترالي من أن "الفرق القادمة مثل الأردن وأنغولا، يمكن أن تكون خطيرة، ولذلك يجب أن تؤخذ كافة المباريات على محمل الجد".
 
الأندية تحمل مشعل الاستمرار
 
بدورها تحمل الأندية المحلية مشعل الاستمرار في المحافظة على تدفق شريان الحياة للعبة كرة السلة، ويستعد العدد الأكبر من نجوم المنتخب الوطني ضمن المعسكر المغلق لفريق زين الذي ينوي المشاركة في بطولة دبي الدولية منتصف شهر كانون الثاني (يناير) المقبل تحت إدارة فنية مؤقتة تضم كل من ماز تراخ وروبرت تايلر ورسلان شوابسوقة، وتضم تشكيلة زين 9 دوليين هم: زيد الخص وأيمن دعيس وأسامة دغلس وانفر شوابسوقة وراشيم رايت وموسى العوضي ومحمد حمدان وفضل النجار وجمال المعايطة.
 
وفي المقابل يتحضر اثنان من أعضاء التشكيلة الدولية وهما إسلام عباس ووسام الصوص ضمن فريق العلوم التطبيقية الذي تعاقد مؤخرا مع النيجيري فريدريك أونيكا والوطني إبراهيم العصعوص، ويضم الجهاز الفني أيضا اللاعب الدولي السابق فيصل النسور، ويقضي اللاعب الدولي الثالث في العلوم التطبيقية زيد عباس فترة احتراف استثنائية مع فريق شنغهاي شاركس ضمن الدوري الصيني الأول للمحترفين.
 
أما فريقا الرياضي أرامكس والأرثوذكسي اللذان يمتلكان القاعدة الأكبر من اللاعبين الشباب والناشئين، فيواصلان عمليات إنتاج اللاعبين الواعدين، حيث ظهر ذلك واضحا في تنافسهما المستمر على قمة بطولات الفئات العمرية، وقد أخذ الأرثوذكسي على عاتقه تنظيم سلسلة من البطولات التنشيطية، وقد تأهل مع الرياضي لنهائي تحت 15 وفاز بلقبها، كما يتصدر حاليا بطولة الشباب تحت 19 تاركا المركز الثاني لغريمه الرياضي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.