• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشييع جثامين شهداء "مجزرة" نابلس وكتائب الأقصى تتوعد بالرد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-26
1455
تشييع جثامين شهداء "مجزرة" نابلس وكتائب الأقصى تتوعد بالرد

توعدت كتائب "شهداء الأقصى" ، الجناح العسكري لحركة "فتح" الفلسطينية ، الاحتلال الإسرائيلي برد قاسي على اغتياله ثلاثة من كوادرها صباح اليوم السبت في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن أبو محمود القائد العام لمجموعات الشهيد ياسر عرفات التابعة للكتائب في الضفة الغربية قوله: "إن الاحتلال بإقدامه على اغتيال هذه الكوكبة الجديدة من أبناء شعبنا المجاهد في نابلس وغزة فإنه يفتح على نفسه أبواب الجحيم".
 
وهددت الكتائب "ان نشطاءها لن يقفوا مكتوفي الأيدي ودماء المجاهدين تستباح في كل مكان، ولن ير العدو منا إلا لغة الدم والنار، وسيخرج له استشهاديونا من كل مكان ليحيلوا ليله إلى نهار، وسيندم على جريمته، فنحن لا ننام على دم مجاهدينا، والرد سيكون سريعا".
 
وأضاف "أبو محمود" : " إننا في كتائب الأقصى إذ نحتسب عند الله شهداء الجهاد والمقاومة في نابلس وغزة الباسلتين، لنؤكد على استمرار خيار الدم والشهادة، الخيار الأوحد في مواجهة الاعتداءات المتكررة بحق أهلنا على امتداد مدن وقرى ومخيمات الوطن المحتل، وسنجعل من دم الشهداء القادة النازف شعلة غضب تحرق قوى الشر والعدوان (ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا)".
 
وبدأ مئات الفلسطينيين بتشييع جثامين الشهداء الثلاثة الذين سقطوا اثناء مداهمة منازلهم في مدينة نابلس، وأعلنت تل أبيب أن هذه العملية جاءت في سياق الرد على مقتل مستوطن إسرائيلي الخميس الماضي .
 
والشهداء الثلاثة هم عدنان صبح والذي تم اغتياله بتفجير منزله ورائد السراجي الذي تم اجتياح بيته وإطلاق النار على صدره بمجرد فتحه الباب وغسان أبو شرخ الذي لقى نفس مصير رائد السراجي.
 
وأفادت الأنباء بان قوات الاحتلال توغلت بعدد من الأحياء في المدينة وداهمت عدة منازل وسط إطلاق نار كثيف في عملية تعتبر الأوسع والأعنف منذ عدة شهور.
 
وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال الإسرائيلي يمنعون حتى الآن طواقم الإسعاف من الدخول إلي تلك المنطقة لإخلاء الجرحى، وعربات الإطفاء والدفاع المدني لإخماد النيران.
 
ومن جانبها ، نددت السلطة الوطنية الفلسطينية باغتيال النشطاء الثلاثة على يد قوات الاحتلال.
 
واعتبرت السلطة على لسان اللواء جبريل البكري محافظ نابلس "ان جريمة الاغتيال هذه طالت مواطنين غير مطلوبين لقوات الاحتلال الاسرائيلي وكانوا يعيشون حياتهم الاعتيادية في منازلهم بين اهلهم عندما تم اغتيالهم".
 
واتهم اللواء البكرى في تصريحات للصحافيين بالمدينة قوات الاحتلال والحكومة الاسرائيلية "بالعمل على توتير الاجواء في كل المناطق الفلسطينية من خلال عملية الاغتيال التي تتزامن مع الاعتداءات التي يشنها المستوطنون ضد الفلسطينيين بشكل يومي".
 
وحث محافظ نابلس المواطنين وخاصة النشطاء من مختلف الفصائل الذين زعمت اسرائيل انها توقفت عن مطاردتهم قبل شهور على "الاخذ بأقصى درجات الحيطة والحذر خشية تعرضهم لعمليات اغتيال اسرائيلية".
 
وحذر المسؤول الفلسطيني من ان عملية اليوم اثبتت "بأنه من الواضح ان الاسرائيليين لا توجد عندهم اي محرمات".
 
في غضون ذلك، قال مصدر طبي إن "ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب رابع قرب معبر إيريز برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي" .
 
وأوضح أن القتلى "عمال كانوا يبحثون عن خردة في المنطقة لبيعها".
 
وقالت قوات الاحتلال إنها قامت بإطلاق النار على الثلاثة من مروحية عسكرية بالقرب من الجدار العازل عند بلدة بيت حانون بالقرب من معبر "أيريز" بسبب محاولتهم التسلل إلى داخل الأراضي الفلسطينية.
 
في حين نقلت قناة "الجزيرة" الاخبارية عن شهود عيان إن إسرائيل قامت بإطلاق النار على 4 شباب فلسطينيين وأردت 3 منهم قتلى بعد أن تركتهم ينزفون فيما لاذ الرابع بالفرار لكن اعتقلته الحكومة الفلسطينية المقالة للنحقيق معه حول دوافع التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.
   
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.