• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصدر مصري : قمة بين مبارك ونتنياهو قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-27
1038
مصدر مصري : قمة بين مبارك ونتنياهو قريبا

توقع مصدر مصري رفيع أن تعقد قمة تجمع بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قريباً.

 وقال المصدر في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرتها اليوم الأحد :"لمسنا ان الاسرائيليين شعروا بأهمية حدوث حلحلة في المفاوضات على المسار الفلسطيني" ، لافتاً الى ان مصر معنية تماماً بضرورة استئناف المفاوضات وتحريك العملية السلمية بما يضمن تلبية الحقوق الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية.
 
وعن الجدار العازل الذي تزمع مصر بناءه على الحدود مع غزة ، أجاب: "هذا الجدار لحماية أمن مصر ولمنع بناء الانفاق التي تضر بأمن مصر وتسيء لسمعتها" ، مضيفاً أن الانفاق تستخدم في أعمال غير مشروعة وفي تجارة التهريب بما فيها تهريب السيارات والبشر.
 
ونفى ما تردد من أن بناء هذا الجدار هو تنفيذ لاتفاقية وقعت بين اسرائيل والولايات المتحدة العام الماضي قبيل مغادرة الرئيس جورج بوش موقعه.
 
وقال: "هذا الجدار ليست له علاقة بأمريكا او إسرائيل ، فهو مصري وشركة المقاولون العرب هي التي تتولى اعمال تنفيذه" ، موضحاً أنها فكرة مصرية ولدت منذ اجتياح الفلسطينيين للحدود ، وشدد على ان هذا الجدار تقيمه وتموله مصر.
 
وقال: "مصر لا تمنع على الاطلاق دخول أي معونات للقطاع" ، متهماً حكومة حماس المقالة بأنها المسؤولة عن هذا الحصار ويمكنها فكه. ودعاها "الى خوض الانتخابات لو أرادت ان تبرهن حقيقة على أنها لا تحكم أهالي غزة رغماً عنهم". (د ب أ)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.