• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دوري المحترفين : شباب الأردن يجتاز الجزيرة باتجاه الصدارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-27
1469
دوري المحترفين : شباب الأردن يجتاز الجزيرة باتجاه الصدارة

رفض شباب الاردن الانصياغ لمنطق التعادل أمام الجزيرة وغلبه بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضن مجرياته ستاد الملك عبدالله ليلة أمس في ختام الاسبوع العاشر لدوري المناصير بكرة القدم.

 شباب الاردن بهذه النتيجة صعد لاحتلال المركز الاول على لائحة الترتيب العام برصيد (22) نقطة مزاحماً الفيصلي الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف ، في حين استقر الجزيرة بالمركز الخامس برصيد (16) نقطة.
 
في سطور
 
ـ النتيجة : فوز شباب الاردن على الجزيرة بهدف نظيف حمل إمضاء عدي زهران د.(83).
 
ـ الحكام : سليمان دلقم للساحة ، محمد عادل ويوسف إدريس للخطوط ومراد زواهرة حكماً رابعاً.
 
ـ العقوبات : طرد لؤي عمران لاعب الجزيرة لنيله الإنذار الثاني.
 
ـ مثل الجزيرة : حماد الاسمر ، أحمد المسكين ، نضال الجنيدي ، ماجد محمود ، سالم العجالين ، احمد سمير (يوسف سعدي) ، عمار أبوعواد ، لؤي عمران ، رائد النواطير (أمجد الشعيبي) ، غانم حمارشة (عودة الجبور) وفهد العتال.
 
ـ مثل شباب الأردن : معتز ياسين ، وسيم البزور ، عدلان قريش ، عمار الشرايدة ، صالح نمر (يوسف النبر) ، شادي أبوهشهش ، محمد خير ، كابالنغو (أيمن أبوفارس) ، فادي لافي ، عدي زهران وحازم جودت (مصطفى شحادة).
 
مد شبابي
 
بدا شباب الأردن الأكثر قدرة على الإمساك بزمام المبادرة في وسط الميدان واستطاع نسج ألعاب ناضجة في وسط الميدان عبر التحركات النشطة التي صاغها كل من أبوهشهش وعدي زهران من العمق وجودت وخير من الأطراف بهدف دعم حضور المهاجمين لافي وكابالنغو في المقدمة ، فيما غلفت خطط الجزيرة هالة من الحذر في التعاطي مع هذه النزعات ، حيث تحمل خطه الخلفي مسؤولية درء الهجمات الشبابية والذي قاده الجنيدي والمسكين بإسناد من لاعبي المنتصف وبالأخص أبوعواد وسمير ، الأمر الذي أفرغ منطقة العمليات من الأقدام القادرة على مبادلة الخصم السيطرة ليعتمد بالتالي على الهبات الهجومية المرتدة.
 
المشهد السالف انعكس على ما أفرزته المجريات من أحداث تالية فشباب الاردن كان الاكثر قدرة على الوصول للمرمى لينسج فرصاً ضعيفة المستوى قبل أن تبدأ بالتصاعد تدريجياً ، فكان أن سدد كابالنغو كرة قوية علت العارضة ، ليعقب ذلك تقدم عدي زهران لرفع كرة داخل المنطقة غمزها لافي برأسه لترتد من العارضة امام كابالنغو لكن قدم المدافع ماجد محمود أبعدتها إلى خارج الملعب.
 
هذا الوقع لم يلغ مساعي الجزيرة لمبادلة خصمه السيطرة على وسط الميدان إذ سعى جاهداً لتحقيق مراده لكن دون نهايات جادة أمام منعة الألعاب الشبابية والتي انجلت بعد ذلك عن ركلة مباشرة لمحمد خير علت العارضة تبعه كابالنغو بخطف الكرة من المدافع الجنيدي ليواجه المرمى لكن تسديدته جاءت ضعيفة بين يدي الحارس حماد الأسمر الذي رد بعد ذلك تسديدة حازم جودت لتصل إلى محمد خير الذي أعاد مرة أخرى باتجاه لكنها هذه المرة انتهت بين يدي حماد منهياً أخطر هجمات شباب الأردن في الشوط الاول.
 
اجبرت الهجمات الشبابية الجزيرة على اتخاذ تدابير أمنية مشددة داخل نصف ملعبه الذي تموضع فيه لاعبو خط المنتصف الأمر الذي ألغى وإلى حد كبير أي طرح هجومي قد يفيد الفريق ليستمر هذا الحال حتى صافرة نهاية الحصة الأولى.
 
هدف وصدارة
 
عمد الجزيرة إلى الدفع بورقة أمجد الشعيبي بدلاً من رائد النواطير مطلع الحصة الثاني للقاء بهدف إنعاش الألعاب في وسط الميدان والتي عانت من الضعف الشديد في الشوط الأول ، ليطرأ الخفوت على المجريات التي كنا نتوقع أن تشهد احتداماً منقطع النظير بين الفريقين لكن المعطيات جاءت مخالفة لهذا الطرح ، إذ تركزت الالعاب في وسط الميدان بعيداً عن الامتداد الهجومي المطلوب ، قبل ان تلوح لشباب الأردن ركلة حرة من على حافة المنطقة على إثر الإعاقة التي تعرض لها كابالنغو انبرى لتنفيذها عمار الشرايدة ارتدت من بطن العارضة ثم من على خط المرمى قبل أن يبعدها دفاع الجزيرة لحساب ركنية.
 
الفرصة الأخيرة لشباب الأردن أعطت انطباعاً لدى جمهور المتابعين بعزمه العودة إلى الهجوم من جديد لكن ما تبع ذلك جاء معاكساً لهذا الطرح ، ليعمد مدربه إلى الدفع بورقة مصطفى شحدة بدلاً من حازم جودت ، لكن الجزيرة نشط في الهجوم بعد ذلك وتنافس مع شباب الأردن على إضاعة الفرص والتي لم ترق في مجملها إلى مستوى الطموح فكان أن عمد الفريقان إلى الحلول الفردية منتهجين سلاح التسديد البعيد.
 
في خضم ذلك كان حكم المباراة يشهر البطاقة الحمراء في وجه لؤي عمران بعد نيله الإنذار الثاني ليسارع مدرب الجزيرة إلى الدفع بورقة عودة الجبور بدلاً من غانم حمارشة لإنعاش هجوم الفريق والحفاظ على الحالة النشطة التي صاغها بعد النقص العددي الذي طرأ على صفوفه ، ليطرأ تبديل آخر على صفوف شباب الأردن تمثل بدخول يوسف النبر بدلاً من صالح نمر ، لينتفض الجزيرة بتسديدة قوية حملت أمضاء الشعيبي لكنها مضت فوق العارضة بقليل.
 
شباب الاردن رفض الانصياع لطروحات خصمه عندما تقدم محمد خير ليسدد كرة أبعدها حماد الأسمر وصلت عدي زهران الذي أعادها بقوة لتستقر على يسار الحارس هدف شباب الأردن د.(83) من عمر المباراة ، فيما لم يسعف الوقت المتبقي من عمر المباراة الجزيرة لتقديم أداء يرقى إلى مستوى التعادل ليخسر هذه الموقعة مفسحاً الطريق أمام شباب الأردن لاعتلاء صدارة الترتيب العام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.