• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"شريان الحياة" تضرب عن الطعام لحين دخول الأراضي المصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-27
1156
"شريان الحياة" تضرب عن الطعام لحين دخول الأراضي المصرية

اعلن المرافقون الغربيون لقافلة شريان الحياة الاضراب عن الطعام ابتداء من صباح اليوم ولحين دخول القافلة الاراضي المصرية عن طريق نويبع من العقبة, وذلك بالتزامن مع الذكرى الاولى للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

  وقالوا في مؤتمر صحافي عقد مساء امس في مجمع النقابات المهنية بالعقبة, إننا "قطعنا اكثر من 700 ميل لتقديم مواد الاغاثة لقطاع غزة, ولكن تفاجأنا بالموقف المصري".
 
واكد رئيس القافلة التركي بلانتي يدرم اصرار القافلة على اكمال طريقها الى قطاع غزة, وقال "لن نستسلم او نقبل بالرفض المصري".
 
ومن جهته, قال النائب البريطاني جورج غالاوي ان "المفاوضات مع المصريين مستمرة منذ وصول القافلة إلى العقبة بالسماح لها بدخول ميناء نويبع المصري القريب من العقبة, لكن ما زال هناك إصرار من الحكومة المصرية على استقبالنا في ميناء العريش, رغم الوساطة التركية من خلال المبعوث التركي واجتماعه مع القنصل المصري الذي لم يسفر عن أي تقدم".
 
وأشار غالاوي إلى طلب السلطات المصرية أن تقوم القافلة بالتنسيق مع (الأونروا), مؤكداً رفض القافلة المطلق لهذا التنسيق, مبينا أن "المساعدات ليست مخصصة للاجئين بل لشعب في الداخل".
 
وبالتزامن مع ذلك, وجه تحالف دولي من المنظمات غير الحكومية ينظم مسيرة "الحرية لغزة" نداء امس الى الرئيس حسني مبارك وقرينته سوزان يناشدهما فيه السماح للمسيرة بعبور الاراضي المصرية الى قطاع غزة.
 
واكد المنظمون في ندائهم, الذي وزعوه خلال مؤتمر صحافي امس, ان قرابة 1400 ناشط من 43 دولة بدأوا في الوصول الى القاهرة للمشاركة في مسيرة "الحرية لغزة" وانهم لم يحصلوا على موافقة السلطات المصرية للعبور من معبر رفح الى قطاع غزة.
 
وناشد المنظمون الرئيس المصري في رسالة مفتوحة اليه ان يسمح بمرور المسيرة عبر الاراضي المصرية مؤكدين انهم "ياملون في تلقي رد ايجابي منه".
 
وقالوا في رسالتهم "اننا دعاة سلام ولم نأت الى مصر لخلق مشاكل او التسبب في نزاعات بل على العكس اتينا لاننا نؤمن ان كل الشعوب بما في ذلك الفلسطينيون في غزة من حقهم الحصول على الموارد بشكل كريم".
 
وقالت الناشطة الامريكية أن رايت في مؤتمر صحافي "اننا جمعنا عشرات الالاف من الدولارات لشراء ملابس شتوية وادوات مدرسية واجهزة كمبيوتر محمولة لمدارس غزة".
 
واكدت "اننا لن نقوم بأي انشطة سياسية داخل الاراضي المصرية فهدفنا انساني وهو ان ياتي اكبر عدد من الناس من مختلف انحاء العالم ليروا بانفسهم معاناة اهل غزة وليصفوا بعد ذلك ما رأوه لمواطنيهم".
 
واوضح الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان مصر ما زالت ترفض مرور هذه المسيرة الى قطاع غزة, وقال ان "الموقف المصري لم يتغير".0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.