• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذعر في تركيا بعد العثور على رسالة جمرة خبيثة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-30
985
ذعر في تركيا بعد العثور على رسالة جمرة خبيثة

 سادت حالة من الذعر فى العاصمة التركية أنقرة بعد اكتشاف مظروف معبأ بمسحوق أبيض في مركز لتوزيع البريد يشتبه أنه مادة الجمرة الخبيثة "انتراكس" السامة المسببة للموت الفوري عند ملامسة سطح الجلد.

 وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية الثلاثاء فى تقرير لها أن المظروف كان مرسلا إلى رئيس المحكمة الإدارية العليا مصطفى بردين حينما خرج منه مسحوق أبيض وهو ما أثار الهلع بين موظفي مركز البريد.
 
وأضاف التقرير "تم استدعاء الشرطة على الفور وأرسلت عينات من المسحوق إلى المعمل لفحصه والتأكد من احتمالات خطورته على الصحة العامة من عدمه".
 
وأوضح أن ثمانية من موظفي البريد ممن تعاملوا مع المظروف المشبوه أدخلوا المستشفى لإجراء فحوصات طبية.
 
ومن جانبه ، قال مسئول في المركز إنه لأول مرة يتعرض البريد في تركيا لموقف كهذا ، مشيرا إلى غياب الدراية التامة لدى موظفي البريد في التعامل مع مثل هذه المواقف.
 
جدير بالذكر أن القاضي بردين سبق وأن أصيب بجروح في هجوم مسلح في عام 2006 استهدف دائرة قضائية وأدى إلى قتل قاض آخر وبعد عامين من الهجوم المذكور انتخب بردين رئيسا للمحكمة الإدارية العليا.
 
وكانت الجمرة الخبيثة ظهرت للمرة الأولى في الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر وأدت إلى عدد من الوفيات هناك . 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.