• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل مصري والقبض على 4 آخرين أثناء محاولتهم التسلل إلى الحدود السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-02
1049
مقتل مصري والقبض على 4 آخرين أثناء محاولتهم التسلل إلى الحدود السورية

قالت الخارجية المصرية الخميس ان قوات الأمن الأردنية قتلت مصريا والقت القبض على أربعة آخرين خلال محاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية عبر الحدود الأردنية - السورية.

  وأوضح السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية لشؤون المصريين في الخارج والهجرة أن قوات حرس الحدود الأردنية قامت في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بمطاردة عدد من الأفراد كانوا يحاولون اجتياز الحدود الأردنية إلى الأراضي السورية بطريقة غير شرعية.
 
 وتابع عبد الحكم، في تصريح للصحافيين، ان قوات حرس الحدود الأردنية اطلقت النار باتجاههم لعدم استجابتهم للتحذيرات، ما أسفر عن مقتل احدهم ويدعى محمد عبدالله، مشيرا الى انه تم تجهيز وشحن جثمان القتيل على نفقة الدولة الى مصر.
 
 واضاف ان القوات الاردنية القت القبض على اربعة مواطنين مصريين آخرين، مؤكدا ان وزير الخارجية أصدر تعليماته للسفارة في عمان لحضور ومتابعة التحقيقات الجارية مع هؤلاء المواطنين والعمل على سرعة إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أرض الوطن.
 
وحذر عبد الحكم المواطنين المصريين من المخاطر المختلفة للهجرة غير الشرعية، والتي قد تودي بحياة الذين يلجأون إليها، فضلا عن العقوبات التي تفرضها الدول المختلفة في هذا الشأن والقوانين الصادرة عنها والتي تجرم الهجرة غير الشرعية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.