• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أصحاب المدارس الخاصة" تصعّد لهجتها ضد قرار شطب الباصات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-03
2526
"أصحاب المدارس الخاصة" تصعّد لهجتها ضد قرار شطب الباصات

اعتبرت نقابة أصحاب المدارس الخاصة أن البدء في تطبيق تعليمات "وسائط النقل العائدة للمدارس الخاصة" والقاضية بشطب باصات المدارس الخاصة بـ (الجملة) والتي مضى على عمرها التشغيلي 20 عاما والبالغ عددها 1016 حافلة، سيؤدي إلى إرباك الدراسة في المدارس الخاصة وتعطيلها.

  وقالت النقابة في بيان أصدرته أمس إن المدارس المتضررة من تعليمات وزارة الداخلية تدرس توجيه الدعوة "الى اعتصام في الوقت المناسب"، وتصعيد الموقف مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، "والامتناع تماما عن نقل الطلبة تعبيرا واحتجاجا منهم على الإجحاف الذي لحق بمدارسهم ومصالحهم".
 
 وأكدت النقابة في بيانها أن المدارس الخاصة ملتزمة بالمادة 10 الفقرة (ج) من قانون السير الجديد التي تنص على أن "لإدارة الترخيص شطب المركبة فنيا وقص الشاصي وإلغاء قيودها وسحب لوحاتها إذا ثبت لها بأن المركبة لم تعد صالحة فنيا للاستعمال على الطريق".
 
 وناشدت النقابة المسؤولين في الحكومة لتفعيل قانون السير الجديد، وإعادة النظر في تعليمات تنظيم نقل الطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية الصادرة من قبل وزارة الداخلية انتظاما للعملية التعليمية الخاصة وعدم تعطيلها وإرباك نقل الطلبة مستخدمي وسائط النقل البالغة نسبتهم 80% من مجموع طلبة المدارس الخاصة الذين يتجاوز عددهم 450 ألف طالب وطالبة، و"تعطيل حركة وعمل أولياء أمورهم، حرصا على استمرار عمل المؤسسات التعليمية الخاصة".
 
 وحذرت النقابة في بيانها أنه في حال الشطب الجماعي لحافلات نقل الطلبة، فإن مدارس قد "ترى أن الحل الأمثل هو الإغلاق وترحيل الطلبة الى المدارس الحكومية أو غيرها وإنهاء كافة عقود العاملين لديهم خوفا من الانهيار الكامل"، كون الغالبية العظمى من أصحاب المدارس الخاصة في العاصمة عمان والمحافظات "عاجزين تماما ولا يملكون القدرة المالية لتحديث باصات مدارسهم".
 
 وكان نقيب المدارس الخاصة منذر الصوراني أكد إلى "الغد" أن التعليمات الجديدة "لوسائط النقل العائدة للمدارس الخاصة" نصت على شطب الحافلات المخصصة لنقل الطلبة، والتي يزيد عمرها على 20 عاما.
 
 وأوضح الصوراني أن نحو 1016 حافلة سيتم شطبها مع بداية العام الجديد، محذرا من أن الرقم قد يؤدي إلى التأثير المباشر على "حركة المدارس الخاصة وقدرتها على نقل الطلبة من المنازل إلى المدارس وبالعكس".
 
 وحذر الصوراني من أن بدء التعليمات قد يؤدي إلى تعليق العمل في المدارس الخاصة بشكل "تعجيزي وليس احتجاجيا"، موضحا أن "المدارس إذا لم تستطع نقل الطلبة ستتوقف عن العمل بالضرورة".
 
 ويقدر عدد المدارس الخاصة في المملكة بنحو 2400 مدرسة، يدرس فيها قرابة 450 ألف طالب وطالبة، يستخدم 80% منهم الحافلات العائدة ملكيتها للمدارس الخاصة، بحسب النقيب الصوراني.
 
 وأكد الصوراني أن النقابة ليست ضد القرار، لكنها "ترفض قرار الشطب الجماعي الذي سيؤثر في قدرة المدارس الخاصة على نقل الطلبة"، وسيعمل على "توقف المدارس الخاصة عن تقديم خدمة نقل الطلبة".
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد العمري03-01-2010

والله احترنا ماذا تريد الحكومة احيانا تنادي برسالة التعليم وتنادي ان يكون هدف المدارس الخاصة هو التعليم لا الربح وفي نفس الوقت تقول عليها انه مؤوسسات ربحية او بما معناه استثمارية

لماذا الحكومة تريد اخراج رؤوس الاموال الى الخارج

ما الهدف ان يخدم الباص ا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.