• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

5 احتمالات تمنح منتخب الكرة فرص العبور إلى نهائيات آسيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-03
1431
5 احتمالات تمنح منتخب الكرة فرص العبور إلى نهائيات آسيا

تشكل المباراة المقبلة للمنتخب الوطني لكرة القدم أمام مضيفه منتخب تايلاند، والتي ستقام في رايمنجالا في الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم الأربعاء المقبل حسب توقيت الأردن. تشكل محطة مهمة في مسيرة المنتخب الوطني، الذي سيتحدد مصيره فيما إذا كان سيكمل مشوار المنافسة حتى الجولة السادسة والأخيرة يوم 3 آذار (مارس) المقبل، للحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة إلى نهائيات أمم آسيا التي ستقام في الدوحة العام المقبل، أم أن المنتخب سيترك التصفيات ويكتفي بمراقبة المنتخبات الثلاثة الأخرى، التي سيحصل اثنان منها على بطاقتي التأهل.

 المشاركة في التصفيات الآسيوية الحالية ربما تكون بمنزلة الفرصة الذهبية لإعادة البريق لهذا الفريق، الذي يحاول استعادة أمجاد ذهبية لم تمض عليها سوى ست سنوات، كما ستكون بمثابة مرحلة إعداد للمشاركة المبكرة في تصفيات مونديال البرازيل 2014، حيث ستبدأ التصفيات يوم 8 و 12 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
 
مباراة يوم الأربعاء المقبل تحمل وصف "المباراة المصيرية"، فنتيجتها ستحدد المسار النهائي في المنافسة، وبطبيعة الحال فإن المباراة ستحمل ثلاثة توقعات، "فوز أو تعادل أو خسارة".
 
فوز المنتخب أو تعادله يبقيه في دائرة المنافسة وفق احتمالات متعددة، وخسارته تعني خروجه من دون انتظار الجولة المقبلة والأخيرة من التصفيات.
 
استعراض الاحتمالات
 
هناك سبعة احتمالات يمكن أن تحدث يوم الأربعاء المقبل في مباراتي المجموعة الخامسة، فالمنتخب الوطني سيلعب أمام تايلاند في بانكوك، والمنتخب السنغافوري سيستضيف نظيره الإيراني، وبالطبع فإن منتخبين سيتأهلان إلى نهائيات الدوحة ومنتخبين آخرين سينتظران التصفيات المقبلة.
 
الاحتمال الأول يصب في اتجاه فوز الأردن وإيران على تايلاند وسنغافورة، وهنا يصبح ترتيب المجموعة: إيران 10 نقاط والأردن 7 نقاط وسنغافورة 6 نقاط وتايلاند 5 نقاط، وبالتالي فإن ايران ستتأهل رسميا فيما يحتاج المنتخب إلى التعادل مع سنغافورة في عمان، شريطة أن تخسر تايلاند أو تتعادل أمام إيران في طهران، لكن إذا فاز المنتخب على سنغافورة فإن نتيجة إيران وتايلاند لا تعنيه.
 
الاحتمال الثاني يصب في اتجاه فوز الأردن وتعادل إيران، وهنا يصبح ترتيب المجموعة: إيران 8 نقاط والأردن 7 نقاط وسنغافورة 7 نقاط وتايلاند 5 نقاط، وبالتالي ستكون الجولة الخامسة هي الحاسمة، بحيث يحتاج المنتخب الإيراني إلى الفوز على تايلاند، كما أن منتخبنا يحتاج للفوز على سنغافورة؛ لأن التعادل قد يعطي سنغافورة أفضلية لأنها فازت على منتخبنا ذهابا 2-1.
 
الاحتمال الثالث يصب في اتجاه فوز الأردن وخسارة إيران، ويصبح ترتيب المجموعة: سنغافورة 9 نقاط وإيران 7 نقاط والأردن 7 نقاط وتايلاند 5 نقاط، ويحتاج منتخبنا إلى الفوز على سنغافورة للتأهل؛ لأن فوز إيران على تايلاند وتعادل منتخبنا مع سنغافورة يعني تأهل إيران وسنغافورة.
 
الاحتمال الرابع يشير إلى إمكانية فوز إيران وتعادل الأردن، ويصبح ترتيب المجموعة: إيران 10 نقاط، و6 نقاط لكل من تايلاند والأردن وسنغافورة، وبالتالي تتأهل إيران ويحتاج المنتخب إلى الفوز على سنغافورة شريطة تعادل إيران مع تايلاند، لكن إذا فازت تايلاند ستتساوى مع منتخبنا بتسع نقاط، وهنا يتم اللجوء إلى فارق المواجهات والأهداف.
 
الاحتمال الخامس يصب في اتجاه تعادل المنتخبات الأربعة، ويصبح ترتيب المجموعة: إيران 8 نقاط وسنغافورة 7 نقاط وتايلاند 6 نقاط والأردن 5 نقاط، وهذا يعني حاجة المنتخب للفوز على سنغافورة في عمان وفوز إيران على تايلاند، وربما يكون هذا الاحتمال ثاني أفضل الاحتمالات بالنسبة للمنتخب.
 
الاحتمال السادس يصب في اتجاه فوز إيران وخسارة المنتخب، ويصبح ترتيب المجموعة: إيران 10 نقاط وتايلاند 8 نقاط وسنغافورة 6 نقاط والأردن 4 نقاط، وهنا يخرج المنتخب من حسبة المنافسة، وتتصارع المنتخبات الثلاثة الأخرى على بطاقتي التأهل.
 
الاحتمال السابع يصب في اتجاه خسارة إيران والأردن، وبالتالي يصبح ترتيب المجموعة: سنغافورة 9 نقاط وتايلاند 8 نقاط وإيران 7 نقاط والأردن 4 نقاط، وهنا يخرج المنتخب من حلبة المنافسة تاركا المنتخبات الثلاثة تتصارع على بطاقتي التأهل.
 
عموما فإن فوز المنتخب على تايلاند سيعني بالضرورة ارتفاع المعنويات ومواجهة منتخب سنغافورة بعدة احتمالات وإن كان المنتخب يجب أن يعمل على الفوز في كلتا المباراتين المقبلتين. الغد
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.