• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق السفارتين الأميركية والبريطانية في صنعاء بسبب تهديدات القاعدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-03
1197
إغلاق السفارتين الأميركية والبريطانية في صنعاء بسبب تهديدات القاعدة

اعلنت السفارة الاميركية في صنعاء في بيان نشر على موقعها الالكتروني انها اغلقت ابوابها اليوم الاحد بسبب تهديدات تنظيم القاعدة، كما أعلنت أيضا السفارة البريطانية اغلاق مقرها في صنعاء تجنبا للتهديدات.

 وقال البيان ان "السفارة الاميركية في صنعاء مغلقة اليوم الثالث من كانون الثاني/يناير، بسبب التهديدات المستمرة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب باستهداف المصالح الاميركية في اليمن".
 
وذكر البيان الرعايا الاميركيين بضرورة "الحفاظ على مستوى مرتفع من التيقظ والحذر".
 
وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب توعد في بيان تبنى فيه الهجوم الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد، بمواصلة الهجمات وباستهداف "كل صليبي" في الجزيرة العربية.
 
ودعا التنظيم الى "اخراج المشركين من جزيرة العرب، وذلك بقتل كل صليبي يعمل في السفارات او غيرها"، كما اعلن "الحرب الشاملة على كل صليبي" في شبه الجزيرة العربية "في البر والبحر والجو".
 
وكان الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب حاول يوم عيد الميلاد تفجير طائرة تابعة لشركة نورث وست ايرلاينز الاميركية قبل قليل من هبوطها في مدينة ديترويت (شمال الولايات المتحدة) آتية من امستردام.
 
وقد اعلن اثر توقيفه ان تنظيم القاعدة دربه وجهزه في اليمن.
 
 وكانت بريطانيا والولايات المتحدة قررتا تعزيز تحركهما ضد الارهاب في اليمن والصومال بعد محاولة تفجير طائرة الركاب الاميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي، كما اعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم.
 
وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون ان "داوننغ ستريت والبيت الابيض قررا تكثيف العمل المشترك للمملكة المتحدة والولايات المتحدة للتصدي للتهديد الارهابي المتنامي في اليمن والصومال بعد مؤامرة ديترويت الارهابية الفاشلة".
 
وكان الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب حاول يوم عيد الميلاد تفجير طائرة تابعة لشركة نورث وست ايرلاينز الاميركية قبل قليل من هبوطها في مدينة ديترويت (شمال الولايات المتحدة) آتية من امستردام. وقد اعلن اثر توقيفه ان تنظيم القاعدة دربه وجهزه في اليمن.
 
واوضح البيان البريطاني ان براون والرئيس الاميركي باراك اوباما اجريا منذ 25 كانون الاول/ديسمبر سلسلة اتصالات هاتفية ببعضهما البعض، بحثا خلالها الاجراءات الواجب القيام بها حيال هذه القضية.
 
واتهم اوباما تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السبت، للمرة الاولى، بتدريب وتجهيز عبد المطلب في اليمن.
 
وكان المركز الاميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية المتشددة (سايت) اعلن منذ الاثنين، نقلا عن بيان لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ان الاخير تبنى الاعتداء الفاشل على الطائرة الاميركية. ا ف ب
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.