• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتاة تنتحل شخصية شقيقتها في امتحانات التوجيهي بـ"مادبا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-04
1507
فتاة تنتحل شخصية شقيقتها في امتحانات التوجيهي بـ"مادبا"

كشفت رئيسة قاعة امتحان الثانوية العامة في احدى مدارس مدينة مادبا ان احدى المتقدمات للامتحان انتحلت شخصية شقيقتها في مادة مهارات اتصال ، وقامت بالكشف عن شخصية الفتاة وتبين انها انتحلت شخصية شقيقتها لتقديم الامتحان .

 وأكد مدير التربية والتعليم لمحافظة مادبا حسين الشرعة حرص المديرية على اتاحة الفرصة المتكافئة لجميع الطلبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة بيسر وسهولة وعدم الاعتداء على حقوق الطلبة وبالمقابل لن تتهاون المديرية في مثل حالة الغش التي ضبطت بها احدى الفتيات وهي تتقدم للامتحان وتنتحل شخصية شقيقتها ،
 
مشيرا الى ان العقوبة تنص على حرمان الطالبة دورتين دراسيتين وتحويلهما للقضاء .
 
وعلى ذات الصعيد ذكر مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور محمد الرشايدة أنه تم تسجيل ثلاث حالات حرمان جديدة لطلاب من أداء امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية في مادة اللغة العربية ، ليرتفع العدد الكلي لحالات الحرمان في السلط منذ بداية الامتحانات إلى خمس حالات .
 
وكان تم تسجيل حالتي حرمان في مادتي الثقافة الإسلامية والحاسوب نتيجة مخالفة تعليمات وأنظمة الامتحانات بسبب الغش واستخدام الهاتف الخلوي .
 
ونفى الدكتور الرشايدة حدوث أية إشكالية سواء تسريب أجوبة للطلبة أوتعطل الامتحانات في القاعات الموجودة في مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز ، وأن أفراد الشرطة المتواجدين لحراسة القاعات تمكنوا من أبعاد مجموعة من الشباب المتواجدين خارج المدرسة وحاولوا التشويش على الطلبة من خلال الصراخ وإثارة الضوضاء وان الأمور سارت بعد ذلك بهدوء ودون مشاكل .
 
وأكد الدكتور الرشايدة القيام بجولات يومية على قاعات الامتحانات في مختلف مدارس المديرية للاطمئنان على الطلبة وان الأمور تسير بشكل سلس وهادئ ولم يتم تسجيل أي حادث في الأيام الأولى من الامتحان.
 
وقال مديرمديرية التربية والتعليم في لواء الرمثا الدكتور فواز التميمي انه تم خلال امتحان الدورة الشتوية لامتحان التوجيهي خلال الايام الماضية تنفيذ عقوبات متعلقة بالغش ، منها حرمان 34 طالبا من مبحث ، و حرمان خمسة آخرين من دورة الامتحان ، كما تم تحرير انذارات بحق عدد منهم .
 
وفي الطفيلة قال مدير التربية والتعليم لمحافظة الطفيلة الدكتور يوسف الطراونة ، انه تم توجيه إنذارات وحرمان لـ 16 طالبا وطالبة ، منهم أربعة حرموا من تأدية دورة واحدة ، فيما 12 طالبا وجهت لهم إنذارات وإلغاء مبحث واحد من امتحاناتهم ، بسبب عدم تقيدهم بتعليمات امتحان الثانوية العامة في عدد من قاعات الامتحانات .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.