• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد إلغاء تحية الإسلام من مخاطبات الوزارة..بدران: لم اصدر أي تعميم بالشطب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-04
1749
بعد إلغاء تحية الإسلام من مخاطبات الوزارة..بدران: لم اصدر أي تعميم بالشطب

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران ان نموذج المراسلات الداخلية الذي وجه لمديريات الوزارة للالتزام به جاء بغرض توحيد نمط وشكل الكتب الرسمية لجهة تنظيمها ، مشددا على ضرورة عدم قراءة توجيهاته بهذا الشأن على غير ما قصد.

 وشدد بدران في تصريح لـ"الدستور" على انه لم يصدر اي تعميم بتوقيعه الرسمي بشطب عبارة "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته" من مقدمة الكتب الرسمية للوزارة ومديرياتها ، وانما اصدر توجيها لتوحيد نموذج المراسلات من حيث الشكل وحجم ونوع الخط. وقال: لا توجد صيغة موحدة للكتب الرسمية ليس في وزارة التربية وحسب بل في معظم الوزارات فيما يخص وضع "تحية الاسلام" في مقدمتها ، مؤكدا حرص الوزارة على كل ما له علاقة بثقافتنا الوطنية والاسلامية.
 
واضاف ان المخاطبات الرسمية هي للوظيفة ولا يفترض ان تحمل ابعادا شخصية في اختيار التحية التي تكون في الكتب والمخاطبات ذات الطابع الشخصي.
 
واوضح ان مسألة تنظيم المخاطبات اعتيادية ولا يقصد منها الغاء تحية الاسلام.
 
وكان المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد تساءل في تصريح امس عن مدى انسجام شطب تحية الاسلام مع رسالة التربية والتعليم في الاردن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

دكتور04-01-2010

صحيح ان اغلب هذه الخطابات تنتهي وبعضها يتلف ويلقى بالقمامه فالاولى عدم كتابتها خوفا من وضع الايه الكريمه (بسم الله الرحمن الرحيم )وهذا ليس نداء لالغاء التحيه بل المحافظه على ايات القران الكريم. والله ورسوله اعلم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.