• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الصناعات الغذائية" تطالب 5 شركات بتحسين ظروف 900 عامل وعاملة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-05
1281
"الصناعات الغذائية" تطالب 5 شركات بتحسين ظروف 900 عامل وعاملة

خاطبت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية ادارات 5 شركات، تعمل في القطاع، بمذكرات طالبت فيها بتحسين الظروف المعيشية ورواتب عامليها والبالغ عددهم حوالي 900 عامل وعاملة.

 النقابة بدورها، حثت ادارات هذه الشركات في المذكرات التي ارسلتها لها أمس، على تحسين اوضاع العمال لمواجهة المتغيرات الاقتصادية، والشركات هي: الالبان الدنماركية، والالبان الأردنية، والوطنية لصناعة الزيوت النباتية، ومصانع الخميرة، ومياه العقبة.
 
وتشمل مطالب العمال في ادارة شركة الالبان الدنماركية التي تشغل 240 عاملا وعاملة بحث الزيادة السنوية، وزيادة غلاء المعيشة وتطوير صندوق الادخار، بينما تركزت مطالب العاملين في شركة الالبان الأردنية التي تشغل 238 عاملا وعاملة على زيادة سنوية للعمال بمقدار 15%، وبحث صرف مكافأة سنوية لهم.
 
كما تركزت مطالب العاملين في شركة مصانع الخميرة التي تشغل 78 عاملا وعاملة على الزيادة السنوية، وتعديل مكافأة نهاية الخدمة ورواتب المستخدمين بما يتناسب مع اعوام خدمتهم في الشركة.
 
وتمحورت مطالب عمال النقابة في الشركة الوطنية لصناعة الزيوت النباتية وعددهم 60 حول صرف الزيادة السنوية بحد ادنى لا يقل عن 10% من الراتب، وصرف راتب الثالث عشر، وتوسيع التأمين الصحي ليشمل العائلة، وصرف تنكة زيت للعاملين كل شهرين.
 
بينما تركزت مطالبة عمال شركة مياه العقبة حول مخالفات لنظام الشركة، واخرى لنصوص اتفاق جماعي ابرمه الطرفان سابقا، بما يلحق الضرر بالعاملين في الشركة وعددهم 300.
 
وحثت ادارات الشركات المعنية على التعاون مع النقابة، وفتح حوار بناء وفق قانون العمل يسهم في حل قضايا العمال وتحصيل حقوقهم، ويخدم العملية الانتاجية.
 
ودعت النقابة الشركات الى مراعاة الظروف الاقتصادية والمعيشية لعمال الوطن، مؤكدة على أهمية الوصول الى اتفاقات تجنب جميع الاطراف نزاعات عمالية تعوق الانتاج، لافتة الى انها ستمارس حقها باللجوء الى قانون العمل تجاه الشركات التي لا تستجيب لمطالب العمال.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.