• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقبول بكالوريوس يمكنه الالتحاق بالماجستير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-06
3432
مقبول بكالوريوس يمكنه الالتحاق بالماجستير

- قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني أن شرط التوفل او ما يعادله الذي حدده المجلس لاكمال الطالب دراساته العليا ستكون علامة نجاحه 500 للكليات العلمية و400 للكليات الانسانية او لغة اخرى .

واكد الوزير في تعليق  أن المجلس وافق على امكانية استكمال طلبة (البكالوريوس والماجستير) من درجة الجيد الى الدراسات العليا التي تليها ( أي جيد البكالوريوس يمكنه دراسة الماجستير وجيد الماجستير يمكنه دراسة الدكتوراة) .

وأضاف ان من حصل على درجة مقبول في البكالوريوس والجيد في الماجستير يمكنه الالتحاق بدراسة الدكتوراه ، كما ان المقبول بكالوريوس ودبلوم دراسات عليا تقدير جيد جدا يمكنه الالتحاق بالماجستير .

كما ان مقبول بكالوريوس يمكن ان يتم قبوله لدراسة الماجستير شريطة ان يدرس 3 مواد مستوى ماجستير من الخطة الدراسية يحددها له قسم التخصص وينجح فيها بمعدل 75% .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

امير علي09-01-2010

شو هالظلم هذا

مقبول بكالوريس بدرس ماجستير وجيد دبلوم والمعدل بكون 75.2 مابقدر يدرس بكالوريوس

في سنتي جبت الاول على الكليه في تخصص المحاسبه وما قبلوني لانه معدل التوجيهي 58 وفي السنه الثانيه قدمت طلب تجسير لانهم غيروا معدل القبول000 وكمان ماقبلوني لانه معدلي الشامل كا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.