• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اغتصاب شاب مسيحي لفتاة مسلمة وراء مجزرة "نجح حمادي" بمصر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-07
4792
اغتصاب شاب مسيحي لفتاة مسلمة وراء مجزرة "نجح حمادي" بمصر

أكدت وزارة الداخلية فى بيان لها صدر صباح اليوم الخميس، أن المعلومات الأولية لأجهزة الأمن وأقوال الشهود حول الهجوم الذى تعرضت له مطرانية "نجح حمادى" فى ساعة متأخرة من مساء أمس، تشير إلى أن مسجل خطر يدعى "محمد أ. ح." وشهرته "حمام الكمونى"، وراء ارتكاب الواقعة.

 وأوضحت الداخلية أن المؤشرات الأولية تفيد ارتباط ذلك الحادث بتداعيات اتهام شاب مسيحى باغتصاب فتاة مسلمة بقرية فرشوط.
 
وأفادت المعلومات التى توصلت إليها الداخلية أنه فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء أمس الأربعاء، قام مجهول يرافقه آخران يستقلان سيارة، بإطلاق أعيرة نارية على مواطنين مسيحيين بموقعين تجاريين بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، مستغلاً تجمعات الإخوة المسيحيين بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد، فضلا عن أنه أطلق النار على بعض المتواجدين أمام دير الأنبا بضابا أثناء هروبه بمنطقة زراعية متاخمة للمدينة، حيث يتواجد المئات من المسيحيين المترددين على الدير للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وأسفر الحادث عن وفاة 6 مسيحيين وإصابة 9 آخرين، كما لقى عريف شرطة "مسلم" مصرعه.وأشارت الداخلية إلى أنها كثفت الإجراءات الأمنية منعا لتكرار أى مصادمات أخرى، ولأحكام السيطرة على الموقف.
 
ومن جانب آخر، أكد أهالى ضحايا حادث نجع حمادى لليوم السابع، أن الحادث الذى وقع ليلة أمس، والذى أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 آخرين، أبطاله أشخاص مدفوعو الأجر، يهدفون إلى إشعال فتنة طائفية جديدة.
 
وأكد شهود عيان لليوم السابع أن السيارة التى ارتكبت الحادث ماركة "فيات" لونها زيتى، وكان يستقلها عدد قليل من الأشخاص منهم اثنان يحملان أسلحة آلية، وأطلقا الرصاص بشكل عشوائى.
 
ومن ناحية أخرى، التقى اليوم السابع بالمصابين فى مستشفى نجع حمادى، حيث قال مايكل صلاح (20 سنة) طالب بكلية السياحة والفنادق ومصاب بعدة طلقات نارية بالساق وكسر بالقدم، إنه كان متواجدا برفقة عدد من أصدقائه أمام مطرانية نجع حمادى، بعد قداس العيد مباشرة، وفوجئوا بسيارة لونها زيتى بها عدد من الأشخاص أطلقوا النار بطريقة عشوائية، مما أصابهم بالذعر وحاول جاهدا الهروب، إلا أن الرصاص كان كثيفا وسريعا.
وأضاف رامى رسمى عجيب (مصاب بطلقات نارية بالساق وجروح باليد) أن معظم المتواجدين كانوا من الشباب صغار السن، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و25 سنة، مشيرا إلى أن الأمن اهتم فقد بالكنائس الكبرى ولم يهتم بالتواجد عند المطرانية.
 
وأضاف أنهم يعيشون حالة من الذهول والحزن الشديد على ما حدث، واختيار ليله العيد كان مفاجأة لجميع الأقباط والأمن ذاته.
 
فى الوقت نفسه أشار والد رامى المصاب، إلى أن ما حدث كان مخططا لإشعال فتنة طائفية جديدة، وأضاف أحد أقاربهم أن ما حدث ليس له علاقة بأحداث فرشوط، وأن المخطط يهدف إلى إشعال الفتنة بين الأقباط والمسلمين واختيار ليله عيد الميلاد أكبر دليل على ذلك، مشيرا إلى أن حالة من الحزن الشديد تخيم على جميع المواطنين بنجع حمادى، مسلمين وأقباط على السواء.
 
وأثناء تواجد اليوم السابع بالمستشفى، تجمهر عدد كبير من أهالى الضحايا والمصابين، ونددوا بالتواجد المكثف لقوات الأمن الذى أثار الأهالى، وقاموا بتحطيم جميع السيارات والاعتداء على رجال الأمن وجميع المتواجدين بالمستشفى، وقامت قوات الأمن بالاستعانة بجميع قوات الأمن المركزى الموجودة بالمحافظة لتهدئة الموقف.
 
كانت مدينة نجع حمادى قد شهدت أمس حادثا مأسويا إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة فيات 131 زيتية اللون بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية من أسلحة آلية، وأسفر الحادث عن مصرع 7 أشخاص من بينهم شرطى مسلم يدعى أيمن هاشم سيد، كان يقوم بشراء طعام لأولاده، كما تم إصابة 9 آخرين من بينهم 6 فى حالة حرجة، وتم تحويلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعى و3 حالتهم مستقرة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصرية تعرف ربنا20-01-2010

يا ناس أحنا طول عمرنا عايشين مع بعض على أرض واحدة و هى أرض مصر و كلنا مصريين كنا بنحب بعض و نخاف على بعض و بنعيد على بعض كل واحد فى عيده طب أيه اللى حصلنا دلوقتى ليه مابقاش في تسامح بينا ولا محبة ولا خير ولا سلام عموما كل اللى أقدر أقوله ربنا يهدينا كلنا على بعض و يهدى نفوسنا ربنا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مصرية تعرف ربنا20-01-2010

ربناموجود والله وحده هواللى قادر يحمينا من كل هذه الأضطهادات و مسرها تنتهى و ربناموجود
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

بنت من مصر13-01-2010

السنه الماضية لما مصر كسبت الامم الافر يقية الكل سهر فى الشوارع يغنى لمصر وسعتها مفكرنش الى بيغنوه بيصلواازى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فاجى ابوالنصر ميخائيل11-01-2010

احنا تعودنا على الحياة الهادئه لا فرق بين مسلم ولا مسيحى وانا من ضمن الناس اللى ضد اى حاجة تحصل اقرنها بالدين يص موضوع حادث نجح حمادى ده موضوع ما يتسكتش علية اولا اين الامن ابن المرور اين رجال المباحث ابن العدل عاوزيين يا مسلميين تفشونا من البلد وتطلوعنا منها بصراحة ربنا يرحم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

من هالوطن الحبيب10-01-2010

حادثة فرشوط المشار اليها وقعت قبل شهرين من هذه الحادثة الأليمة والتي تدل على وجود بعض المتعصبين للدين, وغياب الدور الأمني المتمثل في حماية احتفالات الأخوة المسيحيين.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.