• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاستماع إلى مشتبه بهم في قضية فساد قيمتها 29 مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-09
1348
الاستماع إلى مشتبه بهم في قضية فساد قيمتها 29 مليون دينار

أكد مصدر مطلع في دائرة الادعاء العام، ان مدعي عام عمان محمد الصوراني استمع إلى بينات عدد من المشتبه بهم في قضية فساد في احدى الشركات، مشيراً الى ان التحقيق ما يزال مستمرا في القضية، حيث قدمت خلاله أربعة تقارير من خبراء محاسبيين انتدبتهم النيابة لجرد حسابات الشركة.

 وأشار المصدر الى ان الخبراء قدروا الضرر المباشر لعملية الفساد في الشركة بمبلغ ستة ملايين دينار، كما قدرت الاضرار غير المباشرة بمبلغ اثنين وعشرين مليون دينار، إضافة إلى أضرار أخرى لم يتمكن الخبراء من تقديرها.
 
وبين المصدر ان مدعي عام عمان لم يوقف اياً من المتهمين التسعة في القضية بعد الامر المتوقع حدوثه فور الانتهاء من بينات النيابة.
 
وتابع "إن قضية الشركة منظورة للتحقيق أمام مدعي عام عمان منذ شهر آذار(مارس) من العام 2009 في عهد حكومة الرئيس السابق نادر الذهبي.
 
اما بخصوص قضية الاختلاس في وزارة الزراعة ، قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتورعبد الشخانبة ان مدعي عام الهيئة ما يزال يواصل التحقيق في القضية والاستماع إلى بينة الشهود والمعنيين في القضية.
 
واشار الشخانبة الى ان الهيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية استكملت تقريبا اجراءات جلب المتهم الثاني، لاستكمال التحقيق في القضية، متوقعاً ان يتم ذلك قريباً.
 
وبين الشخانبة أن المتهم الرئيسي في القضية ادلى بتفاصيل وصفها بـ"المهمة" في سير اجراءات التحقيق، مشيراً الى ان الهيئة ستقوم بالاعلان عن تفاصيل القضية حال الانتهاء من التحقيق. واعتبرأنه من المبكر إصدار أي تصريحات قد تضر بمجريات العمل.
 
وحول قضية الاختلاس التي حدثت في أمانة عمان الكبرى ، قال الشخانبة ان القضية قيد النظر لدى مدعي عام الهيئة، اذ سيشمل التحقيق مديرين ومسؤولين عن الموظف والاسباب التي حالت دون اكتشاف عملية الاختلاس في وقت مبكر لكون حادثة السرقة تمت في شهر تشرين الأول(اكتوبر) الماضي، وهو وقت وفر على المتهم فرصة سانحة للحصول على اجازة من عمله والسفر خارج البلد بالمبلغ المختلس به.
 
يذكر ان محاسبا في السوق المركزي اتهم باختلاس 74 ألف دينار من ايرادات السوق.
 
من جهته، قال مدعي عام هيئة مكافحة الفساد الدكتور حسن العبداللات "ان قضية مصفاة البترول المنظورة ما تزال تخضع للتحقيق والاستماع لبينات القضية، مشيرا الى انه من السابق لاوانه الاعلان عن أي تصريحات قد تعيق مجرى عملية التحقيق نظرا لسريتها في الوقت الراهن".  وبين العبداللات انه لم يتم لغاية الآن توجيه تهم او توقيف بحق المشتبه بهم في هذه القضية. الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.