• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال المياومة في زراعة معان يلوحون بإضراب مفتوح عن الطعام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-10
1314
عمال المياومة في زراعة معان يلوحون بإضراب مفتوح عن الطعام

لوَّحَ عمال المياومة في مديرية زراعة محافظة معان بتنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام، ونقل اعتصامهم من أمام مبنى مديرية الزراعة إلى مبنى بلدية معان القديم وسط البلد، احتجاجا على قرار وزارة الزراعة القاضي بالاستغناء عن خدماتهم.

 وكان عمال المياومة المفصولون اعتصموا أمام المبنى الرئيسي لمديرية الزراعة الأسبوع الماضي، مطالبين الحكومة بإعادة النظر بقرارها والتراجع عنه، معتبرين أنه "لا يخدم مصلحة الوطن ولا مصلحة العمال الذين يعيلون أسرا كبيرة".
 
وقال الناطق باسم العمال المفصولين محمد الخوالدة لـ"الغد" إنه سيتم الاعتصام أمام مبنى بلدية معان صباح يوم الاثنين، والبدء بإضراب مفتوح عن الطعام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، وتحقيق وعود طالما أطلقها مسؤولو الوزارة"، مبينا أن العمال المفصولين عبروا عن استعدادهم للاستمرار في الإضراب المفتوح عن الطعام.
 
واعتبر العمال المفصولون قرار وزارة الزراعة القاضي بوقفهم عن العمل "يقضي على آمال وطموحات كافة الشباب لمواجهة أعباء وظروف الحياة المعيشية الصعبة".
 
ووفق مصادر رسمية مطلعة، فإن قرار الإنهاء والفصل شمل زهاء 36 عاملا وعاملة، والذين عينوا بموجب مذكرات داخلية من قبل الوزارة بعد تاريخ 2007/7/16، إضافة إلى الذين عينوا من دون كتب رسمية أثناء جولات وزير الزراعة على المحافظات.
 
وأشارت المصادر ذاتها أن قرار الوزارة جاء إثر تعميم رئيس الوزراء السابق المهندس نادر الذهبي الذي صدر مؤخرا بوقف التعيينات خارج جداول التشكيلات، خصوصا الموظفين الذين تم تعيينهم بعد شهر 10 العام 2007.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.