• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على شخص احتال على سياح أجانب عبر الانترنت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-10
1131
القبض على شخص احتال على سياح أجانب عبر الانترنت

وصل الى عمان قبل «3» ايام سائح من جنسية اوروبية حيث سجل شكوى رسمية ضد احد المحتالين ويعمل مهندس كمبيوتر ونظم معلومات اثر احتياله عليه ومجموعة اخرى من السياح في العديد من الدول الاجنبية.

 وإثر تسجيل الشكوى تمكن العاملون في ادارة الشرطة السياحية التابعة لمديرية الامن العام من القاء القبض على الشخص المشتكى عليه.
 
وقال مصدر امني مسؤول ان الشخص المذكور قام بتصميم موقع خاص به على شبكة الانترنت في احدى الدول الصديقة حيث قام باستحداث مكتب سياحي وهمي وادعى قدرته على تنظيم برامج رحلات سياحية الى الاردن وزيارة المواقع الاثرية والتاريخية لسكان تلك الدولة الاجنبية مقابل مبالغ مالية تسلم له كحوالات مالية من الزبائن «الضحايا» على رقم حسابه الخاص في احد البنوك التجارية داخل المملكة.
 
وبين المصدر ان الشخص المذكور تسلم في 29 تشرين الاول الماضي حوالة مالية قيمتها «3500» دولار امريكي من احد السياح من جنسية اوروبية كدفعة اولى من اصل الـ «4271» دولارا امريكيا من اجل استقدام هذا السائح للاردن من خلال برنامج سياحي منظم من قبل المكتب الوهمي الذي يديره هذا الشخص.
 
واشار المصدر الى ان الشخص المذكور وبعد تسلمه للمبلغ المالي امتنع عن الاجابة على اتصالات السائح مما حدا بالسائح الى تكثيف الاتصالات به ، وبعد الرد عليه مؤخرا طالب ان يقوم السائح بتزويده بالمبلغ المتبقي المتفق عليه حتى يسرع في عملية ذهابه الى الاردن ، وسرعان ما قام السائح بارسال كامل المبلغ ليتلقى بعدها رسالة من ذلك الشخص المحتال مفادها «راحت عليك».
 
وانهت الشرطة السياحية التحقيق مع الشخص المشتكى عليه وتمت احالته الى ادارة البحث الجنائي لمواصلة التحقيق معه تمهيدا لاحالته الى القضاء.
 
من جهة اخرى تمكن رجال البحث الجنائي من القاء القبض على الاشخاص الاربعة الذين حاولوا السطو على احد محلات بيع المجوهرات في منطقة طبربور يوم الاربعاء الماضي حيث حالت مقاومة صاحب المحل حينها دون تنفيذ مخططهم رغم اقتحامهم المحل بالاسلحة ، وبدأت الاجهزة الامنية التحقيق معهم.الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.