• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

برشلونة يكتسح تينيريفي بخماسية وريال مدريد يتخطي مايوركا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-11
1285
برشلونة يكتسح تينيريفي بخماسية وريال مدريد يتخطي مايوركا

 استمر الحال على ما هو بين حامل اللقب والمتصدر برشلونة، ووصيفه وصاحب المركز الثاني ريال مدريد بعد فوز الأول على مضيفه تينيريفي 3-0 والثاني على ضيفه مايوركا 2-0 في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 في المباراة الأولى حسم برشلونة المباراة بشوطها الأول بثلاثة أهداف عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 و45) وكارليس بويول (44)، ليرتفع رصيد الفريق الكاتالوني في الصدارة إلى 43 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد.
 
وفي الثانية، استعاد ريال مدريد في خدمات نجم وسطه البرازيلي كاكا الذي غاب عن النادي الملكي منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بعد اصابته في مباراة الـ"كلاسيكو" امام برشلونة، كما عاد إلى صفوف النادي الملكي لاعب وسطه المخضرم غوتي الذي جلس على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن الملاعب منذ تشرين الأول (اكتوبر) الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الهزيمة المذلة امام الكوركون من الدرجة الثالثة في مسابقة الكأس.
 
وضرب ريال الذي خسر في المواجهتين الأخيرتين له مع مايوركا في "سانتياغو برنابيو" (1-3 في الدوري و0-1 في الكأس)، باكرا حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 8 بهدف رائع للارجنتيني غونزالو هيغوين الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من تشابي الونسو فأطلقها قوسية بيسراه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى الضيوف، مسجلا هدفه الخامس في المباريات الخمس الاخيرة والثاني عشر هذا الموسم ليلحق بمهاجم فالنسيا دافيد فيا إلى صدارة ترتيب الهدافين.
 
وكاد مايوركا ان يدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما لعب اريتث ادوريث كرة عرضية متقنة إلى الاوروغوياني غونزلو كاسترو المتواجد على القائم الايمن لكن رأسية الاخيرة مرت قريبة جدا من القائم.
 
ورد صاحب الأرض بفرصتين للبرتغالي كريستيانو رونالدو وكاكا، الاولى جاءت من تسديدة قوية علت العارضة (13)، والثانية بعدما تبادل البرازيلي الكرة مع زميله البرتغالي قبل ان يسدد فوق العارضة ايضا (24).
 
وحصل ريال مدريد على فرصة اخرى لرونالدو الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة إثر عرضية من ارفالو اربيلوا فسيطر عليها قبل ان يسددها الى جانب القائم الأيمن من مسافة قريبة (39).
 
ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تعزيز تقدمه عندما لعب هيغوين كرة عرضية من الجهة اليسرى الى القائم البعيد حيث ايستيبان غرانيرو الذي دخل في الشوط الاول بدلا من الهولندي رافايل فان در فارت المصاب، فتلقفها بطريقة رائعة وسددها "طائرة" من زاوية ضيقة داخل شباك الحارس دودو اواتي (50).
 
وحصل ريال على فرصتين ثمينتين سريعتين لتعزيز تقدمه، اولا عبر رونالدو الذي سدد بجانب القائم الايمن (54)، وثانيا بواسطة كاكا الذي سدد من مسافة قريبة في الحارس اواتي (55) الذي تألق وحرم غرانيرو من تسجيل هدف شخصي ثان له بتصديه لتسديدته الصاروخية اثر كرة عرضية من كاكا (61).
 
وواصل ريال أفضليته المطلقة وهدد مرمى ضيفه بفرصتين اضافيتين لهيغوين الذي استلم تمريرة متقنة من كاكا لكنه اصطدم باواتي (64) الذي تدخل بعد ثوان ليبعد الكرة من امام الهداف الارجنتيني الذي تباطأ بعدما وصلته الكرة من رونالدو ما سمح للحارس في حرمانه من هدفه الثالث عشر (65).
 
ثم قام بيليغريني بإخراج كاكا في الدقيقة 69 وزج بالفرنسي كريم بنزيمة بدلا منه، قبل ان يدخل غوتي في الدقيقة 83 بدلا من تشابي الونسو، وهما كان التطوران الوحيدان في الدقائق الاخيرة لان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية ليواصل مايوركا معاناته خارج ملعبه لانه لم يحقق سوى فوز وحيد بعيدا عن جماهيره، علما بأن فريق المدرب غريغوريو مانزانو هو الوحيد الذي فاز في جميع المباريات (8) التي خاضها على ارضه هذا الموسم.
 
وعزز فالنسيا مركزه الثالث وعمق جراح مضيفه خيريز متذيل الترتيب بعدما ألحق به الهزيمة السادسة على التوالي بالفوز عليه 3-1.
 
واستهل فالنسيا المباراة بطريقة جيدة حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 11 عبر خوان ماتا إثر تمريرة من الارجنتيني ايفير بانيغا، لكن أصحاب الأرض الذين لم يحققوا سوى فوز واحد هذا الموسم وكان في المرحلة السابعة على حساب فياريال، أدركوا التعادل في الدقيقة 25 مستفيدين من انزلاق دافيد نافارو لتصل الكرة من مومو الى كارلوس كالفو الذي اوضعها بيمناه في شباك الحارس سيزار سانشيز.
 
لكن فريق المدرب اوناي ايمري عاد ليتقدم مجددا عبر لاعب وسطه دافيد سيلفا العائد مؤخرا من الاصابة، وذلك بعدما وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر الهداف دافيد فيا (33)، قبل ان يضيف القائد كارلوس ماركينا الهدف الثالث بعد مجهود فردي انهاه بتسديدة قوية داخل شباك صاحب الارض (69)، ورفع فالنسيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث.
 
واستعاد ديبورتيفو نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات على التوالي وذلك بفوزه على ضيفه اوساسونا بهدف سجله خوان رودريغيز (50) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد الايراني جواد نيكونام (67).
 
ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 31 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، مستفيدا من سقوط اشبيلية أول من أمس السبت للمرة الثالثة على التوالي وذلك بخسارته امام ضيفه راسينغ سانتاندر 1-2.
 
وسقط خيتافي امام مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف سجله دييغو كاسترو (39)، فيما اكتفى اتلتيك بلباو بالتعادل مع مضيفه ملقة بهدف لفرناندو لورنتي (78 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبرازيلي روبسون ويليغتون (48).
 
وتغلب اسبانيول على ضيفه سرقسطة بهدفين لخوان فيردو (13) وخافي ماركيز (71)، مقابل هدف لانغيل اريزميندي (40).
 
ويوم أول من أمس، واصل اشبيلية عروضه المخيبة مؤخرا ومني بهزيمته الثالثة على التوالي وهذه المرة امام ضيفه راسينغ سانتاندر 1-2.
 
وتخلى الفريق الاندلسي الذي وجد نفسه متخلفا بهدفين لسيرجيو كاناليس (26 و38) قبل ان يقلص الفارق عبر العاجي كوفي رومارك (62)، واصبح اشبيلية على بعد 13 نقاط من برشلونة.
 
وفي مباراة ثانية، واصل اتلتيكو مدريد صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والرابع في مبارياته الست الاخيرة وجاء بنتيجة كبيرة على حساب مضيفه بلد الوليد 4-0، لينسى موقتا خسارته الثقيلة امام ريكرياتيفو هويلفا من الدرجة الثانية (0-3) في ذهاب الدور الـ16 من مسابقة الكأس.
 
وسجل خوسيه مانويل خورادو (16) والاوروغوياني دييغة فورلان (31) وخوسيه انطونيو رييس (59) والارجنتيني سيرجيو اغويرو (90) اهداف فريق العاصمة الذي سجل فوزه الخامس هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
وتعادل فياريال مع الميريا بهدف للبرازيلي نيلمار دا سيلفا (40) مقابل هدف لميغل انخل كورونا (67 من ركلة جزاء).
 
- ترتيب فرق الصدارة
 
1- برشلونة 43 من 17
 
2- ريال مدريد 41 من 17
 
3- فالنسيا 35 من 17
 
4- ديبورتيفو 31 من 17
 
5- اشبيلية 30 من 17
 
  
(ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.