• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الموارد المالية والملاعب ابرز عوائق الاحتراف في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-11
1297
الموارد المالية والملاعب ابرز عوائق الاحتراف في الأردن

اعتبر لاعبو اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم المشاركين بدوري المحترفين الاردني ان غياب الدعم المالي الكافي ونقص الملاعب من ابرز العوائق التي تواجه تطبيق الاحتراف في الاردن.

 وقال المتحدثون لـ (بترا) ان تطبيق الاحتراف اعتبارا من الموسم الكروي الحالي لم يكن مجديا بالشكل المطلوب بسبب عجز صناديق الاندية عن الوفاء بنفقات الاحتراف.
 
واكد رئيس نادي شباب الاردن سليم خير ان ادارات الاندية تعاني من شح الامكانات المالية التي تفي بمتطلبات الاحتراف، حيث تعاني تلك الاندية من ازمة مالية اثرت على الاحتراف.
 
واضاف اننا نؤيد خطوات اتحاد الكرة في تطبيق خطوات الاحتراف الذي ينعكس ايجابا على الكرة الاردنية، مشيرا الى ان هناك متطلبات كثيرة للاحتراف لم تتمكن الاندية من توفيرها ابرزها عدم وجود الدعم المالي الكافي الذي يعتبر ركنا ضروريا للاحتراف، كما ان بعض ملاعب الكرة تحتاج الى استصلاح كونها تؤثر سلبا على الاداء الفني في ظل عدم صلاحية ارضيتها لممارسة كرة القدم بسبب الحفر، وتأثر تلك الارضية بمياه الامطار.
 
من جهته اكد محمود الخب المسؤول عن ملعب الامير هاشم في الرمثا والذي يستضيف عددا من مباريات دوري المحترفين ان الملعب يتمتع بجاهزية كبيرة لاستضافة المباريات في ظل الصيانة الدائمة للملعب، اضافة الى الاشراف الدوري على الارضية التي تحتاج الى عناية فائقه، مشيرا الى ان هناك ملاعب محلية استهلكت ارضيتها بسبب انتهاء العمر الافتراضي للعشب الطبيعي، اضافة الى ضغط المباريات التي تستضيفها.
 
واكد مسؤول الملاعب المكشوفة في مدينة الحسين للشباب جميل الخزاعلة ان ستاد عمان الدولي تعرض خلال الفترة الماضية الى ضغط مباريات كبيرة، الامر الذي ادى الى الاضرار بارضية الملعب، مشيرا الى ضرورة اغلاق الملعب لاعادة تأهيله كونه الملعب الرئيسي في الاردن ويستضيف ابرز مباريات محلية بارزة على صعيد المنتخبات والاندية.
 
واشار الخزاعلة الى ان ستاد عمان الدولي استضاف في الفترة الاخيرة مباريات كثيرة، الامر الذي دفعنا لابقاء الملعب مفتوحا امام المباريات رغم حاجته للصيانة، ما زاد من سوء الارضية في الفترة الاخيرة.
 
واعتبر لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم امجد الشعيبي ان تطبيق الاحتراف في الاردن لم يكن ناجحا بسبب المشاكل المالية التي تعاني منها الاندية، والتي اثرت على مردود اللاعبين الفني نتيجة تكرار تذمر نجوم الاندية لعدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية.
 
واشار لاعب الوحدات عامر ذيب الى ان هناك مشاكل عديدة ما تزال تعترض تطبيق الاحتراف بالشكل الكامل، ابرزها عدم وجود الملاعب الكافية، والازمة المالية التي تعيشها الاندية والتي تسببت في حدوث خلافات عديدة بين الاندية واللاعبين على خلفية مطالبة الفريق بمستحقاته.
 
وقال قائد فريق الحسين اربد حاتم بني هاني ان جميع اندية الدوري الممتاز في الاردن (اندية المحترفين) تعاني من مشكلة واحدة وهي عدم توفر السيولة المالية التي تفي باغراض الاحتراف، مشيرا الى ان اللاعب يحتاج الى مقدم عقد وراتب شهري ومستلزمات اخرى، ولكن الاندية اثبتت عدم مقدرتها على تلبية كل هذه المتطلبات الامر الذي جعل الاحتراف منقوصا.
 
وتمنى لاعب فريق البقعة سامي ذيابات ان تشهد الايام المقبلة انفراجا في الازمة المالية التي تعيشها الاندية، والتي تؤثر على تطبيق الاحتراف بالشكل الكامل، مشيرا الى ان غياب الملاعب التدريبية يؤثر ايضا على الارتقاء بالدوري الى مستوى المحترفين.
 
وتساءل لاعب فريق الرمثا شادي ذيابات عن الاسباب التي تجبر اتحاد الكرة على اقامة مباريات بالدوري على ملاعب غير صالحة للعب، مشيرا الى ان ناديه عانى أخيرا من اللعب على ارضية ستاد الحسن في اربد والتي تتصف بوجود حفر كثيرة بها تمنع اللاعب من السيطرة على الكرة بالشكل المطلوب. (بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.