• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منظمة أمريكية: تراجع الحريات في الأردن بعد تحسنها الأعوام السابقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-13
1253
منظمة أمريكية: تراجع الحريات في الأردن بعد تحسنها الأعوام السابقة

أكد تقرير لمنظمة "فريدام هاوس‏" الأمريكية المدافعة عن الحريات والحقوق المدنية, أن عام 2009 شهد تراجع للحريات للعام الرابع علي التوالي .

  وقالت المنظمة في تقريرها أمس :" إن هذه أطول فترة متصلة تشهد فيها الحريات تراجعا عالميا منذ بدأت إعداد تقريرها السنوي قبل نحو‏40‏ عاما‏",مؤكدة أن خسائر الحرية خلال‏2009‏ فاقت مكاسبها بكثير للعام الرابع علي التوالي‏.‏
 
‏ووفقاً للتقرير فقد تصاعد القمع للمدافعين عن الحريات ومنظمات حقوق الإنسان والصحفيون , وتقلصت الحريات السياسية والحقوق المدنية في أكثر من 40% من دول العالم .
 
واتسم القمع بحدة اكبر في الدول التي وصفها التقرير بالسلطوية وتشمل إيران وروسيا وفنزويلا وفيتنام ورصد التقرير تراجعا للحريات في الدول التي كانت قد سجلت تحسنا في الأعوام السابقة مثل البحرين والأردن وكينيا وقرغيستان‏.‏
 
وأكد التقرير علي أن أكثر من‏2,3‏ مليار شخص يعيشون حاليا في بلدان لا تحترم الحقوق السياسية والحريات المدنية‏,‏ وان نصف هؤلاء في الصين وحدها‏.‏
 
و أوضح التقرير أن الشرق الأوسط حافظ علي وضعه كأكثر منطقة في العالم تحدث فيها انتهاكات وعمليات قمع وأن بعض دولها التي كانت قد انتقلت إلي فئة الدول الحرة جزئيا عادت فهبطت خلال‏2009‏ إلي فئة الدول غير الحرة‏.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من هالوطن الحبيب14-01-2010

السؤال مشروع حول ما هية هذه المنظمة الحقوقية التي تقيَم الدول وتتدخل في شؤونها؟ وهل مثل هذه المنظمة مجهولة النسب لديها الاليات العلمية والاحصائية والمسوحات الميدانية حتى تقرر التراجع في الحريات من عدمه؟ وهل نعرف خلفية هذه المنظمة ومثيلاتها وتمويلها وأهدافهاو.....الخ؟؟

رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.