• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هاآارتس تفتح ملف جولدستون مجددا..عباس وقع تحت تهديد لإرجاء التصويت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-17
1084
هاآارتس تفتح ملف جولدستون مجددا..عباس وقع تحت تهديد لإرجاء التصويت

أفادت تقارير إسرائيلية يوم الأحد بأن التعليمات التي كان أصدرها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في حينه إلى ممثليه في جنيف بداية أكتوبر الماضي بإرجاء التصويت على تقرير جولدستون في إطار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، جاءت بعد لقاء "قاس"ٍ عقده معه يوفال ديسكين رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي بمقر المقاطعة في رام الله.

 وأضافت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية يوم الأحد أن ديسكين هدد عباس بأنه إذا رفض إرجاء التصويت على التقرير، فإن إسرائيل ستجعل من الضفة الغربية قطاع غزة ثان .وذكرت الصحيفة أن رئيس الشاباك هدد بإلغاء التسهيلات التي قدمتها إسرائيل للفلسطينيين في الضفة الغربية وإعادة وضع الحواجز التي تمت إزالتها خلال النصف الأول من العام الماضي. كما حذر ديسكين من أن رفض السلطة الفلسطينية إرجاء التصويت على تقرير جولدستون سيؤدي إلى إرجاء منح الترخيص لتشغيل شركة الاتصالات الخلوية "الوطنية" التي تعاقدت مع السلطة الفلسطينية.
 
بيد أن الضغوط الداخلية التي تعرض لها عباس جعلته يتراجع عن قراره ويتقدم بطلب جديد وافقت عليه 18 دولة لإعادة فتح باب النقاش، وبالفعل صوت مجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف بأغلبية لصالح التقرير، ووافقت 25 دولة، من أصل 47، على رفعه لمجلس الأمن الدولي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.