• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو عبير يؤكد إصابة الجندي المأسور "شاليط"..و ما أعلنته "حماس" ليس فبركة إعلامية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-21
1650
أبو عبير يؤكد إصابة الجندي المأسور "شاليط"..و ما أعلنته "حماس" ليس فبركة إعلامية

أكد القيادي في "ألوية المقاومة الشعبية" الملقب بـ"أبو عبير" ما تردد عن إصابة الجندي المخطوف "جلعاد شاليط" خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

 ونقلت صحيفة "الحياة اللندنية" اليوم السبت (21-2) عن "أبو عبير" قوله: "أؤكد أن "شاليط" أصيب، وما أعلنته "حماس" ليس فبركة إعلامية، و"إسرائيل" هي التي تتحمل المسؤولية عن سلامته"، رافضًا الكشف عن مدى خطورة هذه الإصابة.
 
وتابع القيادي "كل معلومة عن "شاليط" لها ثمنها، ونحن حريصون على عدم كشف كل شيء طبقًا لما تقتضيه المصلحة الفلسطينية".
 
وكان مصدر فلسطيني مطلع قد صرح بأن "شاليط" أصيب بجراح في الغارات الإسرائيلية على غزة في التاسع والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) من العام الفائت، إلا أن المصدر ذاته لم يوضح طبيعة الإصابة التي تعرض لها شاليط أو المكان الذي تعرض فيه للقصف.
 
في حين رفضت حينها مصادر رسمية في "حماس" تأكيد أو نفي إصابة شاليط، ولكنها حملت قادة الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي مصير يلحق به.
 
وقالت المصادر: "صحيح أن "شاليط" مهم كورقة من أجل إطلاق سراح أسرانا في سجون الاحتلال، ونحن متمسكون بإنجاز الصفقة، غير أن تصاعد العدوان يجعل تكرار ما حدث للطيار الصهيوني "رون أراد" أمرًا متوقعًا".
 
وكان الطيار الصهيوني "رون أراد" قد أُسِر بعد إسقاط طائرته في لبنان عام 1986، وتمكن من الفرار بعد ذلك بعامين، لكنه على الأرجح مات أثناء محاولته العودة إلى الأرض المحتلة سيرًا على الأقدام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.