• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلال حملة أمنية في 9 مناطق..إلقاء القبض على 500 مطلوب للأمن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-31
1272
خلال حملة أمنية في 9 مناطق..إلقاء القبض على 500 مطلوب للأمن

القى الامن العام القبض على 500 خارج على القانون, خلال حملة نفذها في 9 مناطق وصفت "بالبؤر الساخنة", بينما اعلن عن استمرارها خلال شهر شباط.

 وعلمت "العرب اليوم" ان نتائج الحملة الامنية, التي قامت بها مديرية الامن العام, سيعلن عنها نهاية شباط امام جهات عليا.
 
واسفرت الحملة عن القاء القبض على500 مطلوب خارج على القانون من كافة انحاء المملكة, مقابل اصابة 3 من افراد الامن العام اثناء المداهمات, اثنين في منطقة سحاب واخر في البقعة.
 
ووصفت مصادر, رفضت الكشف عن هويتها, نتائج الحملة الامنية ب¯ "غير المسبوقة".
 
وشملت الحملة خارجين على القانون مطلوبين للتنفيذ القضائي, ومروجي وتجار مخدرات, وسارقي سيارات.
 
وبحسب مصادر "العرب اليوم" فان "غاية واهداف الحملة تحققت", مبينة انها تتمثل في "عدم وجود مناطق عصية على الامن, وفرض القانون, اضافة الى إلقاء القبض على عدد من اللصوص وسارقي السيارات ومروجي المخدرات".
 
وكانت مديرية الأمن العام قد فرضت أطواقا أمنية على مناطق متعددة في المملكة, تركزت حول عمان, وهي: سحاب, اللبن, السلط, الاغوار الجنوبية والشمالية, الزرقاء, الازرق, البقعة, اضافة الى ثلاث مناطق في الشمال, وذلك للقبض على مجرمين خطرين.
 
وقالت مصادر امنية ان "البؤر الساخنة كانت تستغل من قبل المطلوبين في قضايا المخدرات والاحتيال وسرقة السيارات, الأمر الذي أصبح يشكل خطرا على أبناء تلك المناطق ومسا بالسمعة الامنية للبلاد".
 
ولم يستبعد الامن العام - وفق المصادر - خيار المواجهة المسلحة منذ البدء في ملاحقة المطلوبين, والدخول معهم باشتباكات مسلحة.
 
وحددت الجهات الامنية مناطق الحملة التسع بعد ادخال مهربين الى المملكة مخدرات عبر الحدود الشمالية, استقر بعضها في مناطق البادية الشمالية والوسطى, فيما عملت عصابات اخرى, تتواجد في مناطق قريبة من العاصمة وسحاب واللبن, بشراء هذه المخدرات, وسعت الى ترويج جزء منها داخل المدن, أو بيعها لعصابات تتواجد في مناطق جنوب الأردن, التي بدورها تعمل على تهريبها الى دولة عربية مجاورة.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عاشق بلدي31-01-2010

اي الله يحيهم النشامة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.