• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجنة توجيهية عليا للاشراف على الانتخابات النيابية برئاسة الرفاعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-26
1348
لجنة توجيهية عليا للاشراف على الانتخابات النيابية برئاسة الرفاعي

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي اعفاء كل من لم يثبت دائرته الانتخابية على البطاقة الشخصية منذ الانتخابات السابقة ممن بلغ سن الثامنة عشرة بتاريخ 1/1/2010 من الرسوم المقررة .

 واوضح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف للصحفيين عقب الجلسة ان القرار ياتي من باب حرص الحكومة على توسيع قاعدة المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة التي امر جلالة الملك عبدالله الثاني باجرائها وتعبيرا عن اهتمام الحكومة بمشاركة اكبر عدد ممكن من الشباب فيها لما لمشاركتهم من اثر ايجابي في احداث نقلة نوعية على مجريات العملية الانتخابية .
 
وقرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة توجيهية عليا للاشراف على الانتخابات النيابية ومتابعة الاجراءات المتعلقة بها برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي وعضوية كل من نائب رئيس الوزراء وزير الدولة ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزراء الدولة للشؤون البرلمانية والدولة لشؤون الاعلام والاتصال والعدل والتنمية السياسية والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي للانتخابات .
 
وقرر رئيس الوزراء سمير الرفاعي تكليف المستشار السياسي لرئيس الوزراء سميح المعايطه للعمل ناطقا رسميا اعلاميا لشؤون الانتخابات بحيث يكون ارتباطه مع رئيس الوزراء مباشرة .
 
كما قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة اعلامية للانتخابات برئاسة الناطق الرسمي لشؤون الانتخابات وعضوية عدد من الزملاء الاعلاميين من مؤسسات اعلامية مختلفة .
 
وقال الدكتور الشريف ان قرار رئيس الوزراء ياتي حرصا من الحكومة على ابراز دور الاعلام في مواكبة الانتخابات القادمة وتزويد وسائل الاعلام بكل المعلومات المتعلقة بهذه الانتخابات والاجراءات المتعلقة بها وذلك اولا باول وبشكل مؤسسي واضح بحيث تكون هذه الانتخابات كما ارادها جلالة الملك انموذجا في النزاهة والحيادية والشفافية .
 
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين ثلاثة اعضاء من خارج مؤسسة الضمان الاجنماعي وبناء على توصية وزير العمل اعضاء في مجلس التامينات وهم المحامي احمد طبيشات والدكتورة رائدة قطب والمحامي اسامة السكري .
 
كما قرر المجلس تعيين خمسة اعضاء في مجلس الاستثمار لمؤسسة الضمان الاجتماعي من خارج المؤسسة وهم سعيد دروزة وعمر ملحس وبشر جردانة ولينا عناب وفياض القضاة .(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.