• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة: تحديد موعد الانتخابات قريباً جداً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-06
1503
المعايطة: تحديد موعد الانتخابات قريباً جداً

اكد مستشار رئيس الوزراء سميح المعايطة, الناطق الرسمي باسم الانتخابات النيابية, ان "تحديد موعد الانتخابات المقبلة سيكون في وقت قريب جدا".

وقال المعايطة, في تصريحات ل¯ "العرب اليوم", إن "الحكومة تدرس تحديد اليوم بعناية كاملة لعدة أسباب", مشيرا ان "لدى الحكومة خيارات عدة خاصة في ضوء تمديد فترة التسجيل, واقتراب الموعد من عيد الاضحى المبارك, وغيرها من العوامل".
وبين المعايطة ان "مهلة تسجيل أسماء الناخبين, الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات المقبلة, يبدأ غدا (اليوم), ويستمر شهرا, ينتهي مساء 5 تموز المقبل, ولوزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للانتخابات تمديدها, إذا رأى ضرورة لذلك".
ويبدأ اليوم تسجيل زهاء 775 الف ناخب وناخبة ممن لم يسجلوا في الانتخابات السابقة, موزعين بين 375 الف شاب اكملوا السن القانونية (18سنة) لغاية 1/1 العام الحالي, و400 ألف ناخب وناخبة لم يمارسوا حقهم في الانتخابات السابقة, وفق مصادر رسمية.
وزاد المعايطة "يحق لأي من أبناء الدائرة الانتخابية, المقيمين خارجها, التسجيل في جداول الناخبين الخاصة بها بموجب طلب خطي يقدم للدائرة معززا بوثائق ثبوتية".
ولفت ان "على كل ناخب غيّر مكان اقامته من دائرة انتخابية الى اخرى التقدم بطلب خطي, معززا بالوثائق الثبوتية, الى الدائرة لشطب اسمه من جداول الناخبين في الدائرة التي انتقل منها, وتسجيله في الدائرة الانتخابية التي نقل مكان اقامته اليها".
وعلى صعيد ذي صلة, قال مدير الاعلام بوزارة الداخلية المحافظ نسيم الخصاونة, ان "باستطاعة الناخبين الادلاء باصواتهم في اي صندوق انتخاب في الدوائر الفرعية, التي قسمت وفق القانون الجديد, بينما يلزم المرشح بتحديد الدائرة التي ينوي الترشح عنها".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.